في محاولة لدفع الملاك إلى تأجير ممتلكاتهم، أعلنت مدينة "فانكوفر" الكندية اتجاهها لفرض ضريبة على مالكي الوحدات السكنية الشاغرة تصل إلى 10 آلاف دولار كندي سنويا (7500 دولار أميركي)، وكذلك غرامة بنفس المبلغ على أصحاب العقارات الذين سيحاولون الكذب من أجل الإبقاء على ممتلكاتهم فارغة.

وتعتبر "فانكوفر" واحدة من أكثر المدن ملاءمة للعيش على مستوى العالم، ولكن مع ارتفاع أسعار العقارات في المدينة إلى مستويات قياسية، واقتراب أعداد العقارات المتاحة للإيجار من الصفر تقريباً، أصبحت إمكانية العيش هناك بعيدة كثيراً عن متناول الكثيرين.

Ad

وتمت الموافقة رسمياً على ضريبة الأملاك الشاغرة في 16 نوفمبر الجاري، ومن المتوقع أن تعزز تلك الضريبة من أعداد العقارات المتاحة للإيجار لتصل إلى نحو 3.5 في المئة ارتفاعاً من أقل من 1 في المئة حالياً، وفقاً لبيانات "بلومبرغ".

وأثناء إعلان مشروع الضريبة لأول مرة، أشار عمدة المدينة جريجور روبرتسون للصحافيين إلى أنه يوجد نحو 10.8 آلاف عقار شاغر في المدينة، بينما توجد 10 آلاف أخرى غير مستخدمة بشكل كامل، مضيفاً أن الضريبة ستدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير المقبل، في محاولة لتوفير مزيد من المساكن بأسعار معقولة.