القضيبي للأسرة الحاكمة: الشعب يدفع ثمن صراع أبنائكم على كرسي الحكم... وضرركم وصل إلى مسند الإمارة

وجه في افتتاح مقره الانتخابي أربع رسائل للأمير والأسرة والحكومة والشعب الكويتي

نشر في 22-11-2016
آخر تحديث 22-11-2016 | 00:06
أكد النائب السابق مرشح الدائرة الأولى أحمد القضيبي أن الحكومة تحمي الفساد والمفسدين، وهي أكثر من اعتدى على الشعب والإنسانية الكويتية، مشيرا الى ان السلطة التنفيذية تجاوزت المال العام في أكثر من موقع، ويحب ان تأتي حكومة تضع البلاد وأمنها واقتصادها نصب أعينها.

وقال القضيبي، خلال افتتاحه مقره الانتخابي في الدائرة الاولى، في خطابه للاسرة الحاكمة، إن "البلد والشعب يدفع ثمن صراعات عيالكم"، مؤكدا ان الامر وصل الى مرحلة تكسرت فيها كل مؤسسات الدولة.

وأضاف ان "ضرركم وصل الى مسند الإمارة والسلطتين التشريعية والقضائية، وافسدتم السلطة التنفيذية"، لافتا الى ان الشعب يدفع ثمن نزاع أبناء الاسرة على كرسي الحكم، ويدفع ثمن روح الانتقام في بعض أبناء الأسرة، "تصارعتم على الحكم وأفسدتم الإدارة".

تكسب انتخابي

وقال القضيبي إن هناك وزراء لا يستحقون ثقة سمو الامير، وبعضهم يسعى للتكسب الشخصي والانتخابي على حساب الوطن، وهذا امر مرفوض، مشيرا الى أن المجلس المقبل أمامه مسؤوليات كبيرة في التصدي للمفسدين وحماية المال العام والوقوف مع المواطن حفاظا على مكتسباته.

وفي حديثه عن نفسه ذكر ان هناك "سؤالا يدور في ذهن الكث

رسائل القضيبي إلى من يهمه الأمر

سمو الأمير

‎في أكثر من خطاب لك تكلمت عن الفساد، وسموك لك كلمة مشهورة لما قلت فساد البلدية ما تشيله البعارين، وإحنا كنا سند لسموك في محاربة الفساد، بس منو لقينا قبالنا؟ لقينا الحكومة ووزراءها... واجهنا الحكومة... واكتشفنا أن احنا نواجه أكبر مؤسسة فساد.

‎طال عمرك...

‎العلاج في الخارج... هذا فساد ما بعده فساد، وسموك تكلمت عنه... 750 مليون دينار مصاريف العلاج السياسي... لقينا الحكومة تدافع عن وزير الصحة، لقينا نواب مستفيدين، يدافعون عن الفساد.

‎طويل العمر... 11 ألف مريض وما ندري جم واحد فيهم متمارض بسنة وحدة راحوا علاج في الخارج خذوا مكان المستحقين... تقرير ديوان المحاسبة يقول إن أكثر من 6 آلاف معاملة عليها توقيع نواب.

‎سمو الأمير... أصدرت مرسوم ضرورة لإنشاء هيئة مكافحة الفساد، وهذا كان مرسوم يعكس توجيهاتك وخطاباتك، ولما صار طعن دستوري في الهيئة... لقينا الحكومة تبي القانون يتم ابطاله، وقفنا في المجلس وقلنا للحكومة خل نعدل القانون عشان الهيئة ما تبطل... لقينا الحكومة تهاجمنا في المجلس! ومعاها نوابها يهاجمونا.

‎وصار اللي صار وأبطلت المحكمة الدستورية قانون هيئة مكافحة الفساد... وقبلنا في الحكم ورضينا فيه... بس ما رضينا طال عمرك الوضع يستمر بدون هيئة مكافحة فساد، واستعجلنا تقديم قانون جديد للهيئة، ولقينا الحكومة ونوابها يتصدون لنا، ويحاولون يحطون ثغرات في القانون.

‎طال عمرك... ما استسلمنا، واستمرينا نواجه الحكومة لين قدرنا نفرض عليها القانون، ‎واللي صار ان الحكومة من شهر اثنين لي شهر ٩ تماطل بإصدار اللائحة... لأن عندهم هاجس ما يبون اللائحة... فعلنا أدواتنا الدستورية، قدمنا استجواب لوزير العدل... انحل المجلس، ‎وهددنا أن وزير العدل القادم راح نستجوبه بأول جلسة... بعدها أصدروا اللائحة، وللعلم أصدروا اللائحة والحكومة ما أعلنت عنها!

طويل العمر... كنت دايما تأمرنا، وأنت رئيس الدولة بإصلاح الوضع الاقتصادي، وتحذر من خطر تراجع أسعار النفط وتكون الديرة قايمة على دخل واحد، ‎أمرت الحكومة والمجلس، شفنا الخطة الخمسية، وشفنا وثيقة الإصلاح الاقتصادي... بس ما شفنا من الحكومة الإصلاح ولا أي تحرك.

‎سمو الأمير... استجوبنا وزير التجارة لأن شفنا المتنفذين أهم من الشباب، واستجوبنا وزير التجارة لأن صندوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة ما قام في دوره لتشجيع الشباب وتنمية مشاريعهم.

‎طال عمرك... الحكومة وقفت مع الوزير... لا واستخدمت نوابها عشان يهاجمونا، وهذا الصندوق كاهو طويل العمر... من أكبر صناديق دعم الشباب في العالم... بس للأسف ما فيه شباب... فيه صراعات وتنفيع.

‎سمو الأمير... الموضوع ما وقف عند الفساد والاعتداء على المال العام... طال عمرك حتى الأحكام اللي تصدر باسمك الحكومة ما تنفذها... ‎القضاء يطلب من وزارة الداخلية يزودها بأوراق عن سحب الجناسي... والوزارة تمتنع! القضاء يصدر أحكام برد الجناسي... والداخلية ترفض تنفيذ الحكم!

‎طويل العمر... المشكلة مو فينا لما نستجوب أو نعلي الصوت على الحكومة والوزراء، ‎المشكلة مو فينا لما نطالب بتغيير الصوت الواحد، المشكلة مو فينا لما نقاطع ونرد نشارك، ما عندنا مصلحة ولا منفعة، مصلحتنا إهي الكويت، وواجبنا الدستوري انفذ توجيهاتك لأنك أميرنا ورئيس الدولة.

‎المشكلة في الحكومة... في الوزراء اللي ما يستحقون ثقتك فيهم، المشكلة في النواب اللي باعوا نفسهم لمناقصات... أو لمعاملات... إي طال عمرك... نواب دخلوا فقارى وإطلعوا يتكلمون في الملايين، ملايين المال العام ادفعتها لهم الحكومة.

المشكلة طال عمرك... لما الحكومة وبعض النواب يتعاملون مع الديرة على أنها دولة مؤقتة ومو دولة دايمة.

الأسرة الحاكمة

‎الكويت تدفع ثمن صراعات عيالكم... صراع مو من اليوم، صراع من زمن طويل، لكنه اليوم وصل الى مرحلة تكسرت فيها كل مؤسسات الدولة... وصل ضرركم الى مسند الإمارة والسلطة التشريعية والسلطة القضائية... وافسدتم السلطة التنفيذية.

‎والشعب يدفع ثمن نزاعاتكم على كرسي الحكم، ‎ويدفع ثمن روح الانتقام في بعض عيالكم، ‎الشعب اتفق معاكم، لكم الحكم، ولنا الإدارة، ولكنكم أخليتوا بالاتفاق... تصارعتوا على الحكم... وأفسدتوا الإدارة.

الحكومة

‎كنتم خير حكومة لشعوب العالم، وأسوأ حكومة لشعبنا... ‎بنيتوا مدن وبلدان... وهدمتوا ديرتنا، أفضل المدارس والجامعات ومحطات الكهربا والماي.

أفضل الشوارع والمستشفيات بنيتوها في دول محد سمع فيها، ونسيتوا وطننا... شريتوا رضا شعوب العالم وبعتوا شعبنا... تتكلمون عن خطر الفساد في منظمات الأمم المتحدة، وأنتوا أفضل من يحمي الفساد والفاسدين.

‎تهاجمون الأنظمة اللي تعتدي على حقوق الإنسان وأنتوا أكثر من اعتدى على حقوقنا السياسية والإنسانية.

الشعب

‎نعم النظام الانتخابي سيئ... نعم في طائفية وقبلية وعنصرية... بس من حمى الكويت في الغزو العراقي... الشعب اللي توحد في تفجير الإمام الصادق... الشعب اللي رفض وجود خلية العبدلي الإرهابية... ‎وقادر على أن يقول كلمته في 26 نوفمبر.

يا سمو الأمير تطالب بمكافحة الفساد وعندما تصدينا له وقفت الحكومة في وجهنا

قضيت 16 شهراً في «المجلس» وساهمت مساهمة فعالة في الدفاع عن المال العام

‎الحكومة ترعى الفساد ونواب حصلوا على مناقصات دون وجه حق يدافعون عنها
back to top