المطير: السنوات الخمس الأخيرة كانت صعبة على الكويت

«المجلس السابق تنازل عن حقوق المواطنين»

نشر في 22-11-2016
آخر تحديث 22-11-2016 | 00:05
وصف مرشح الدائرة الثانية، محمد براك المطير، السنوات الخمس الأخيرة بأنها سنوات صعبة مرت على الكويت، مؤكدا أن تجربة الكويت الديمقراطية التي كان يشار إليها بالبنان تغيرت وبدأت قوى الفساد تؤثر عليها، وتحولت المجالس من مجالس عزة الى مجالس يطلق عليها مجلس قبيضة ومجلس مناديب، مشيرا الى أن المجلس السابق تنازل عن حقوق المواطنين.

وأكد المطير، خلال ندوة الانتخابية أمس الأول، أنه تقدم لمحافظ البنك المركزي بورقة إثبات بيانات أولاده وزوجته بكل الحسابات المالية التي تخصهم داخل الكويت وخارجها.

وتابع أن السرقات في البلد أصبحت «عينك عينك»، وأبطالها سراق المستقبل، مستشهدا بعدة مناقصات استولى عليها متنفذون من دون وجه حق.

وأكد المطير أنه لا يمكن السكوت عن العبث الحكومي وهدر الأموال، وأنه لابد من صيانة حقوق المواطن، و»لن نسمح بمس جيب المواطن»، وسنوقف الهدر أيا كان مصدره.

وأشار الى مشكلة الإسكان وأزمة منازل شمال غرب الصليبيخات التي تسلمها المواطنون، وكانت بها عيوب جسيمة، مؤكدا أنه سيتقدم في حال وصوله إلى البرلمان باقتراح بعمل عقد صيانة مدة خمس سنوات لكل بيت حكومي يسلم للمواطنين.

ولفت الى أن مجلس الأمة كان غارقا في مستنقع الفساد، مستذكرا دور المجلس المنحل وكيف تخلى عن دوره الرقابي وأصبح يسرق حقوق مواطني الكويت، وتابع: لذلك أطلق على السراق الجدد لقب «سراق المستقبل».

ووصف المرشح سوق الأوراق المالية (البورصة) بأنها «بيت أشباح»، بعد ما فقد المتداولون الثقة بها، داعيا إلى ضرورة عدم احتكار العجلة الاقتصادية وتركيزها في يد فئة محدودة.

وانتقد المطير الهدر المالي الكبير الذي يشهده «العلاج في الخارج» (العلاج السياحي)، موضحا أن تكلفته بلغت في العام الحالي الى 800 مليون دينار، ولم ينته العام بعد.

back to top