انتزع فريق الجهراء فوزاً ثميناً من نظيره الساحل، بعدما حول تأخره في الشوط الأول 13-14 إلى فوز بنتيجة 29-28 في المباراة، التي جمعت الفريقين أمس، في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة اليد.

وبذلك يرفع الجهراء رصيده إلى 4 نقاط في المركز الحادي عشر بينما ظل الساحل دون رصيد في المركز الرابع عشر.

Ad

السالمية وكاظمة

وتقام اليوم مباراتان غاية في الأهمية ضمن المرحلة نفسها، حيث يلتقي في الخامسة مساء السالمية مع كاظمة، بينما في السادسة والنصف مساء يلعب النصر مع القرين.

في المباراة الأولى يصطدم السالمية المتصدر بفارق الأهداف ورصيد 12 نقطة والطامع في المحافظة على موقعة، بطموحات البرتقالي الرابع بـ9 نقاط والساعي إلى تعويض خسارته الأولى في البطولة على يد القرين في الجولة الماضية، والعودة مجدداً لسكة الانتصارات رغم صعوبة المواجهة.

وسيكون مدرب السماوي الوطني خالد الملا مطالباً بإيجاد طريقة دفاع مناسبة للحد من خطورة مهاجمي البرتقالي، خصوصاً في الخط الأمامي والهجوم المعاكس، معتمداً في ذلك على خبرة لاعبيه راكان يوسف ومهدي القلاف ومسلم صنقور والحارس علي صفر تاركاً مهمة الهجوم على عاتق المصري عبدالرحمن سند.

وفي المقابل، سيعمل مدرب كاظمة خلدون الخشتي على الحد من اندفاع لاعبيه الهجومي واستغلال دفاع الصلب وحارس مرماه المتألق عبدالعزيز الظفيري لصد هجمات السماوي، بينما سيعتمد في الهجوم على حرفية صانع الألعاب محمد جواد وخبرة سالم عبدالسلام ويوسف الحداد.

القرين والنصر

وفي المباراة الثانية، يأمل القرين الثاني بفارق الأهداف ورصيد 12 نقطة المحافظة على سلسلة انتصاراته واستغلال فارق الخبرة لدك حصون العنابي السابع بـ6 نقاط، والطامح كذلك في الفوز وإيقاف تقدم القرين.

وسيضرب مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي بكل قوة من البداية مستغلاً معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في الظفر بالنقطتين، مرتكزاً على خبرة سعد سالم ويوسف حيدر والصاعد البحريني حسن مدن.

وعلى الجانب الآخر، سيعتمد مدرب النصر مناور دهش على خبرة فيصل واصل في قيادة هجمات الفريق وبجانبه أحمد الصلال، وفالح الذعبي في الدفاع على أمل الحد من خطورة مهاجمي القرين والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكن.