كونتي يحظى بدعم الرئيس أبراموفيتش لتدعيم صفوف «البلوز»

نشر في 22-11-2016
آخر تحديث 22-11-2016 | 00:03
يسعى تشلسي الإنكليزي إلى تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير، لمواصلة العروض القوية التي يقدمها الفريق، بإشراف المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي، الذي أثبت أنه قادر على جعل «البلوز» من أبرز المنافسين على لقب «الممتاز».
من الواضح أن المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي نال ثقة لاعبي وجماهير تشلسي الإنكليزي، بعد مرور 12 جولة من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويحتل "البلوز" صدارة الدوري، برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول ومانشستر سيتي، وبفارق 3 نقاط عن ارسنال صاحب المركز الرابع.

وكان تشلسي حقق انتصاره الخامس على التوالي عندما تغلب على ميدلزبره امس الاول، ليؤكد فريق المدرب كونتي، انه قادم من اجل تحقيق هدف واضح، ألا وهو الفوز باللقب الغالي.

وأكدت العديد من وسائل الاعلام الإنكليزية، ان رئيس النادي ابراموفيتش يريد تقديم دعم كبير للمدرب خلال فترة الانتقالات المقبلة، نظرا للثقة التي حظي بها خلال الفترة القصيرة منذ توليه مهام الاشراف على الفريق.

ومن المؤكد ان تاريخ المدرب كونتي القصير والمليء بالألقاب يعطي بعض الملامح عن امكانية قيادته لفريق بحجم تشلسي، لاستعادة عرش الكرة الإنكليزية.

فعندما تولى كونتي تدريب يوفنتوس الإيطالي عام 2011، لم يكن يوفنتوس في افضل حالاته، بل كان الفريق يعاني نقصا كبيرا في العناصر اللازمة للمنافسة على لقب الدوري الإيطالي، كما أن تلك الفترة كانت بمثابة العصر الذهبي لإنتر ميلان، الذي كان توج بثلاثية تاريخية عام 2010، بإحرازه لقبي الدوري والكأس المحليين، وكذلك دوري أبطال أوروبا.

المهمة لم تكن سهلة

لذلك لم تكن المهمة الموكلة لكونتي سهلة، لكن المدرب الإيطالي اثبت عبقريته في صناعة فريق يقارع كبار إيطاليا واوروبا.

وقبل الاشارة إلى عدد الالقاب التي حققها كونتي مع يوفنتوس، يجب عدم غض الطرف عن ابرز ملامح فريق كونتي في تلك الفترة، والانجازات التي حققها، ويأتي على رأسها كسر الرقم القياسي بعدد المباريات دون هزيمة برصيد 38 مباراة، والتي كانت بحوزة المدرب القدير فابيو كابيللو، برصيد 28 مباراة، كما ان كونتي حقق أكثر عدد انتصارات في موسم واحد، برصيد 33 فوزا، وكذلك حقق اكثر انتصارات في ملعبه بتاريخ الدوري الإيطالي برصيد 19 انتصارا.

وحقق كونتي أيضا اكبر رصيد من النقاط في التاريخ، برصيد 102 نقطة، وفاز بثلاثة القاب دوري في المواسم الثلاثة التي قضاها كمدرب لفريق "السيدة العجوز". كل ذلك يؤكد امكانات المدرب الإيطالي، وما يمكن ان يحققه خلال مشروعه الجديد مع تشلسي.

ورغم النقص الكبير في تشكيلة "البلوز" هذا الموسم، وانخفاض مستوى بعض اللاعبين قبل قدوم كونتي، فإن المدرب الإيطالي عرف كيف يقود الفريق إلى المقدمة، فقد استعاد المهاجم الاسباني دييغو كوستا فاعليته امام مرمى الخصوم، وهو يحتل صدارة هدافي الدوري الممتاز، برصيد 10 أهداف، كما ان البلجيكي ايدين هازارد عاد ليلعب دور البطل، ويقدم مستوى يرضي طموحات جماهير "البلوز"، التي كانت تعقد عليه آمالا كبيرة، نظرا لمهارته التي أظهرها مع ناديه السابق ليل الفرنسي.

وقد لاحظ المدرب أن الأخطاء الساذجة التي كان يقع بها مدافعو "البلوز" (كبار السن)، باتت شبه معدومة، بعد ان أعطى كونتي العديد من المهام الدفاعية لعناصر خط الوسط، لتقديم الدعم اللازم لثلاثي الدفاع، ويعد تشلسي حاليا ثاني أفضل خط دفاع بالدوري الممتاز بعد توتنهام.

تعاقدات جديدة في يناير

وتعتزم ادارة تشلسي الإنكليزي تقديم الدعم الكامل للمدرب الإيطالي، لمساعدته على مواصلة التقدم والحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الممتاز، ففي خط الدفاع سيكون تشلسي بحاجة لإبرام اكثر من صفقة، حيث ينتهي عقد الصربي ايفانوفيتش والإنكليزي جون تيري بنهاية الموسم، ويضع "البلوز" أنظاره حاليا على بن ديفيز مدافع توتنهام، وبن جيبسون لاعب ميدلزبره.

وفي خط الوسط، يبدو الاسباني فابريغاس في طريقه للرحيل، حيث لم يلعب اي مباراة منذ سبتمبر الماضي، وهو يعاني مع طريقة لعب المدرب كونتي 3-4-3، والتي تلزم لاعبي خط الوسط بالمساندة الدفاعية، الأمر الذي يصعب المهمة على النجم الاسباني، كما أن النيجيري جون اوبي ميكيل قد يكون في طريقه للرحيل، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم.

ويضع "البلوز" عينه على عدد من نجوم خط الوسط، لتدعيم صفوف الفريق في يناير، ومن بين هؤلاء اللاعبين يأتي ثنائي الانتر كوندوبيا وبروزوفيتش، وكذلك انزونزي نجم اشبيلية يعد مطالبا قويا لكونتي، فتشلسي لا يجد بديلا مناسبا في صفوفه لتعويض غياب كانتي وماتيتش لأي ظرف كان.

وفي خط الهجوم، يعلم تشلسي جيدا ان تألق دييغو كوستا قد لا يدوم طويلا، كما ان الارهاق قد ينال من النجم الاسباني، لذلك لا يزال الفريق يرغب بشدة في التعاقد مع المهاجم الفرنسي الفذ انتونيو غريزمان لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني.

وأيضا يعتبر روميلو لوكاكو من اللاعبين الاساسيين في قائمة "البلوز" بالفترة المقبلة، ومن المؤكد انه في حال تمكنت ادارة الفريق من إبرام بعض هذه الصفقات في يناير، فإن لقب الدوري الممتاز يبدو قريبا جدا من "البلوز" رغم المنافسة الحامية في "الممتاز" مع ليفربول ومانشستر سيتي، وكذلك توتنهام ومان يونايتد.

لو صدقت الشائعات

صراع كبير لضم ديفيد الابا

اشتعل الصراع على ضم النمسوي ديفيد الابا مدافع بايرن ميونيخ، بعد دخول مانشستر يونايتد على الخط للظفر بخدمات اللاعب المتألق.

وكان مانشستر يونايتد الإنكليزي أرسل كشافيه لمتابعة الابا خلال مباراة منتخب بلاده النمسا أمام جمهورية ايرلندا وسلوفاكيا.

وأوضحت وسائل الإعلام البريطانية ان المدرب البرتغالي مورينيو يرغب في ضم الابا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ومقارعة العملاق الاسباني ريال مدريد، الذي يرغب ايضا في شراء بطاقة اللاعب.

روما وغالطة سراي يرغبان في ديبوتشي

يسعى روما الإيطالي وغالطة سراي التركي إلى التعاقد مع ماثيو ديبوتشي مدافع ارسنال الإنكليزي.

وأوضحت صحيفة "ديلي ستار" أن أرسنال لا يمانع التخلي عن خدمات اللاعب الذي شارك في النصف الثاني من الموسم الماضي مع نادي بوردو الفرنسي على سبيل الإعارة، قبل ان يعود الى ارسنال ويشارك في مباراتين فقط هذا الموسم.

ويرغب روما الايطالي في التعاقد مع ديبوتشي لإيجاد مزيد من البدائل في مركز الظهير الأيسر، حيث يشارك الفريق في ثلاث بطولات هذا الموسم، وهو بحاجة الى مزيد من اللاعبين في خط الدفاع.

ستوريدج تحت أنظار وست هام

يسعى نادي وست هام الإنكليزي الى التعاقد مع دانيال ستوريدج مهاجم ليفربول الإنكليزي في يناير المقبل.

ويبدو ستوريدج لا يعيش فترة جيده مع ناديه تحت قيادة المدرب الالماني يورغن كلوب، خصوصا بعد ان اشار كلوب إلى انه في حال تلقى النادي عرضا جيدا لبيع اللاعب فإنه سيعتبر متاحا للرحيل.

وتشير صحيفة "ديلي اكسبرس" إلى أن نادي ويست هام مستعد تقديم عرض بـ25 مليون باوند من أجل شراء بطاقة اللاعب، الامر الذي قد يكون مرضيا جدا لإدارة ليفربول.

زوما على رادار نابولي

سيكون كورت زوما نجم تشلسي أبرز مطالب نادي نابولي الايطالي، حسب الاخبار التي نشرتها شبكة "ميديا سيت" الإيطالية.

ولايزال زوما يعيش مرحلة التعافي من الإصابه القوية التي تعرض لها في ركبته في فبراير الماضي.

وسيحاول نابولي استغلال عدم اعتماد "البلوز" على زوما في الأشهر الماضية، ووجود العديد من البدائل لدى تشلسي، أبرزهم ديفيد لويز وكاهل وازبيلكويتا، من أجل حسم الصفقة في يناير المقبل.

صورة الأسبوع

تيفيز نجم بوكا جونيورز في مشادة مع غوتيريز لاعب روزاريو بعد أن قام الأخير بإيماءة تجاه جماهير البوكا تشير إلى ولائه للغريم التقليدي ريفر بليت وإهدائهم الهدف في مرمى البوكا الذي أبعد وزملاء تيفيز على صراع اللقب

«تشلسي» يضع عينه على عدد من نجوم خط الوسط من بينهم ثنائي الإنتر كوندوبيا وبروزوفيتش وكذلك إنزونزي نجم إشبيلية

من الغريب رؤية الاحتفال الهيستيري للاعبي الإنتر بعد التعادل معنا في الدربي، هل هذا الفريق فعلاً يتوقع أن ينافس على اللقب؟ مونتيلا

وسائل الإعلام البريطانية تريد كتابة اسمي في سجل الوفيات، ولن أسمح بذلك، إنهم لا يعاملونني باحترام روني

من المؤسف ما آلت إليه حالة معظم نجوم كرة القدم الحاليين، أصبح اهتمامهم بالمظهر أهم من أدائهم داخل الملعب باتريك فييرا
back to top