آركابيتا تستحوذ على استثمارات بقيمة 200 مليون دولار

نشر في 23-11-2016
آخر تحديث 23-11-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلنت شركة الاستثمارات العالمية "آركابيتا" استحواذها على محفظة مؤلفة من ثلاثة مجمعات دور مسنينن تتوزع ضمن محيط العاصمة الأميركية واشنطن ومدينة أتلانتا بولاية جورجيا، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 110 ملايين دولار أميركي.

وسوف تدير هذه المجمعات شركة زميلة لشركة آربورThe Arbor Company، متخصصة في إدارة مجمعات دور المسنين وتملك خبرة واسعة في هذا القطاع.

وتأتي هذه الصفقة بعد استحواذ آركابيتا في وقت سابق من هذه السنة على ثلاثة مجمعات دور مسنين بولاية كولورادو الأميركية في صفقة بقيمة 87 مليون دولار، لتصبح بذلك القيمة الإجمالية لاستثمارات آركابيتا في هذا القطاع في الولايات المتحدة حوالي 200 مليون دولار.

يشكل قطاع دور المسنين أولوية استراتيجية لآركابيتا بالنظر إلى ما يتيحه من فرص لتحقيق عوائد مجزية على الاستثمار على المدى الطويل.

كما أن فريق إدارة آركابيتا يملك خبرات واسعة في الاستثمار في قطاع دور المسنين، وقد سبق له الاستحواذ على سلسلة من الاستثمارات في دور المسنين في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وإدارتها والتخارج منها بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 1.7 مليار دولار.

وأصبحت محفظة يو أس سينيور ليفنغ تتألف حالياً من ستة مجمعات لدور المسنين والعجزة ورعاية المصابين بضعف الذاكرة، تضم 506 وحدات، في المناطق العمرانية المحيطة بالعاصمة الأميركية واشنطن ومدينة أتلانتا بولاية جورجيا ومدينتي دنفر وكولورادو سبرنغز بولاية كولورادو، في ضواحي مدن كبرى مزدهرة اقتصادياً في الولايات المتحدة.

وقال عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لآركابيتا: "إننا نرى الكثير من الفرص في هذا القطاع، كما أن فريق إدارتنا يملك خبرات واسعة في الاستثمار في مجمعات دور المسنين، وسبقت له إدارة خمس محافظ دور مسنين تتألف من أكثر 74 مجمعاً، في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، والتخارج منها محققاً عوائد داخلية ونقدية مجزية للمستثمرين، ونحن اليوم نتطلع بتفاؤل كبير للفرص المتاحة من خلال هذا الاستثمار وللعمل مع شركة آربور المعروفة بإنجازاتها وسمعتها الممتازة في مختلف مجالات إدارة دور المسنين في الولايات المتحدة".

back to top