ضمن أنشطة المركز الإعلامي لمهرجان أيام المسرح للشباب بدورته الحادية عشرة، عقد مؤتمر صحافي لممثلي الهيئة العامة للشباب محمد العلوش وفهد العلي، وأدار الحوار الصحافي مفرح الشمري.

في البداية، تحدث فهد العلي حول موازنة مهرجان أيام المسرح للشباب للدورة الحالية قائلاً: «إن موازنة الدورة الحادية عشرة تم تقديرها من قبل الهيئة منذ عام، وهي ذاتها التي رصدت للدورة السابقة، وهي لم تتغير منذ عام 2000، ونحن نعلم أنها لا تناسب الوضع الراهن، لكننا نعمل على زيادة الدعم المادي في الدورة المقبلة، وبإذن الله لن نقصر مع الشباب ومع رئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول، إضافة إلى ذلك نسعى إلى زيادة عدد المسارح الخاصة بالهيئة».

Ad

وأشار العلي إلى أن النية تتجه أيضاً لإشراك الشباب الكويتي المبدع في جائزة الكويت للتميز العلمي، مما يشجعهم ويدفعهم أكثر على الإبداع، إذ إن الجائزة تعتبر محفزا ودافعا أساسيا لهم.

دعم الأفكار

من جهته، شدد محمد العلوش على أن «الدور الذي تقوم به الهيئة لن يكون مركزاً على الرياضة فقط، كما كنّا في السابق، بل سينصب حول كل اهتمامات الشباب، ومن هنا نوجه رسالتنا إلى جميع الشباب بأن الباب مفتوح لهم، ومن لديه أفكار من شتى المجالات، فما عليه سوى أن يتقدم لنا، ولن يجد منا أي تقصير البتة، سواء من إعداد الفكرة للتنفيذ وبلورتها وصولاً إلى ظهورها بالطريقة المناسبة».

وضرب العلوش مثلاً على تجاوب الهيئة، حينما كان هناك عمل مسرحي شبابي بعنوان «زيارة» سيمثل الكويت في مهرجان الصواري المسرحي للشباب بدورته الحادية عشرة في مملكة البحرين في سبتمبر الماضي، فتم دعم المشاركة فوراً، ولله الحمد فازت بجائزة الفنان إبراهيم بحر لأفضل تأليف (نصار النصار)، وترشيحات لجوائز التمثيل عن الدور الثاني والديكور والأزياء والإضاءة.

أما عن علاقة الهيئة بوزارة الدولة للشباب، فقد أكد العلوش: نحن امتداد لمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب، ولا يقل دورنا عن أهمية دور المكتب، ومقرنا الحالي مؤقت في الهيئة العامة للرياضة، الدور الرابع، إلى أن نستقل مستقبلا بمقر خاص بنا.

شراكة أساسية

وحول استراتيجية الهيئة العامة للشباب، قال: «لقد كانت رسالتنا واضحة من خلال هذه الاستراتيجية وهي إعطاء الفرصة أمام الشباب، وأن نكون شريكا أساسيا مع جيل الشباب، لأن هذه الشراكة بلا أدنى شك ستكون نتائجها مثمرة مستقبلا في تحمل المسؤولية وبناء الوطن».

وفي نهاية المؤتمر، قال رئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول: «أبارك للهيئة على انطلاقة استراتيجيتها، وأثمن دورها في تنظيم واحتضان مهرجان أيام المسرح للشباب، وانتقال تبعية مسرح الشباب وأكاديمية الفنون والورش إليها، وأسجل كلمة شكر إلى المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري والقيادات على تفهمهم وحرصهم الكبير على احتواء أنشطة الشباب، حيث زارنا المطيري، أمس الأول، لتفقد الاستعدادات والاحتياجات، وهو خير دليل على تفهمه لطبيعة العمل المسرحي».