خاص

تعزيز ملكيات في «ياكو» و«المدن»

تغير ملحوظ في قائمة ملكيات تزيد على 5% من رأسمال الشركات المدرجة

نشر في 23-11-2016
آخر تحديث 23-11-2016 | 00:05
No Image Caption
تشهد قائمة كبار الملاك في بعض الشركات المدرجة تغييرات مختلفة، تتمثل في رفع ملكية بعض الحسابات وخفض أخرى، وفقا للآلية الجديدة التي استحدثتها البورصة، وسيتم الإفصاح عنها خلال 10 أيام عمل.

وقالت مصادر مطلعة لـ»الجريدة»، إن شركة ناسكا هولينغز ليمتد استأنفت تعزيز حصتها في «ياكو» بواقع 2.27 نقطة مئوية من 10.43 في المئة إلى 12.69، فيما رفعت «ليمتد» حصتها بواقع 1.4 في المئة من حصة بلغت 10.98 إلى 12.4 في المئة، مشيرة إلى أن سهم الشركة شهد تداولات كثيفة منذ بداية الأسبوع الجاري، الأمر الذي يعكس تغير استراتيجية بعض الملاك في ملكية أسهم الشركة وزيادة فرصة الاستحواذ على حصة جديدة في الشركة بالأسعار الحالية.

زيادة حصة

على صعيد متصل، أفصح المساهم راشد الراشد إلى هيئة أسواق المال عن زيادة حصته في الشركة العالمة للمدن العقارية من حصة بلغت 6 في المئة إلى حصة قدرها 8.15، علما أن تلك التغييرات طرأت في جلسة تداولات أمس.

وأوضحت المصادر أن التغير الملحوظ في قائمة من يملكون 5 في المئة أو أكثر من رأسمال الشركات المدرجة، لاسيما التشغيلية منها، التي تتداول عند مستويات مغرية للشراء، يعكس تغيير أهداف بعض كبار الملاك لتكوين مراكز وسط قناعة، بأن الأسعار الحالية مواتية لأهداف طويلة الأمد، وليست مضاربية وقتية، لافتة إلى أن هذه التغييرات في هذا التوقيت قد تأتي لتعزيز العوائد التي يمكن تحقيقها في نهاية العام.

back to top