دشنت إدارة النافذة الواحدة في وزارة التجارة والصناعة أمس، خدمة تأسيس الشركات التضامنية، لتزيد بذلك أنواع الشركات المشمولة في خدمات تأسيسها إلى 3.

وقالت المصادر، إن الوزارة ستعمل على الاستفادة من الأنظمة الآلية المعتمدة في النافذة الواحدة «مركز الكويت للأعمال» لتعميم التجربة على كل إجراءات الوزارة فيما بعد، كما أن عملية الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة والمتبعة في النافذة الواحدة سيكون لها دور أساسي في عملية التطوير التي تهدف إليها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

Ad

من جهة أخرى، تسعى إدارة النافذة الواحدة لتنظيم عمل الشركات غير الهادفة للربح، بالتنسيق مع إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة للوزير، وإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك من خلال الربط الإلكتروني بين أنظمة تلك الجهات لتبادل البيانات، الاجتماع أمس، لمناقشة عملية الربط وتبادل البيانات.

كما تم الاتفاق مع الهيئة العامة للقوى العاملة، بتوفير ممثلين عن إدارة النافذة الواحدة في مركز الصديق التابع للهيئة، وسيباشر موظفو الإدارة عملهم في الموقع بعد الانتهاء من تجهيز الموقع، بما يتناسب مع احتياجات ومتطلبات العمل، سعياً إلى تسهيل إجراءات العمل وتبسيط الإجراءات لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.