طائرة الأخضر تحسم مواجهتها مع القادسية

نشر في 23-11-2016
آخر تحديث 23-11-2016 | 00:00
ليبرو القادسية عبدالله العنزي يحاول التصدي لإحدى هجمات العربي  ( تصوير جورج ريغي)
ليبرو القادسية عبدالله العنزي يحاول التصدي لإحدى هجمات العربي ( تصوير جورج ريغي)
حسم فريق العربي القمة التقليدية مع غريمه القادسية لمصلحته بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء (25-20، 25-16، 25-23) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة القادسية ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، ليرفع الاخضر رصيده إلى 4 نقاط ارتقي بها للمركز الرابع، بينما ظل الاصفر في المركز السادس والاخير بـ3 نقاط.

وقدم العربي أداء مميز جدا نجح خلاله في السيطرة على مجريات المباراة "لعب ونتيجة" بفضل دفاعه الجيد عن المنطقة الخلفية وتألق الليبرو على رمضان في استقبال الكرة الأولى اضافة للاعداد المتقن من الوافد الجديد عبدالوهاب الجيران الامر الذي مكن الضاربين من إمطار ملعب الاصفر بالعديد من الضربات الساحقة خصوصاً من جانب المخضرمين عادل المزيعل الذي استعاد جزء كبير من بريقه المفقود منذ فترة طويلة، والنجم عبدالرحمن العتيبي وسلطان أحمد.

وشهدت المباراة تألق الصاعد محمد سويد في تكون حوائط الصد القوية والضرب الساحق من الخط الامامي.

ظروف صعبة

وعلى الجانب الاخر لم يقدم القادسية الاداء المنتظر وظهر بوضوح مدى معاناة الفريق من غياب أبرز لاعبيه خصوصاً بعد ابتعاد سعد صالح، وعدم انتظام بدر جوهر في التدريب بسبب التحاقة بالكلية العسكرية الامر الذي دفع مدربه التونسي محمد كعبار للاعتماد على الليبرو السابق للفريق ناصر عبدالصمد في الخط الامامى لسد النقص.

وحاول كعبار على مدار اللقاء لملمة شتات فريقه لكن دون جدوى بسبب غياب التركيز وكثرة الاخطاء الشخصية والارسالات الخاطئة، لينهي الاخضر الاشواط الثلاثة والمباراة لمصلحته.

اسد : المباراة حساسة

من جانبه قال مدير فريق العربي أنور اسد "المباراة كانت حساسة للغاية وكان لابد من الفوز بها بعد تعثر الفريق في المباراتين السابقتين"، مضيفاً "نصاب الفريق اكتمل تقريباً باستثناء محمد القطان لظروف خاصة، اللاعبين لديهم اصرار كبير على استعادة البريق المفقود".

كعبار : القادسية لم يكن في يومه

من جهته أكد مدرب القادسية التونسي محمد كعبار أن فريقه لم يكن في يومه لاسباب متعددة أبرزها النقص الحاد في بعض المراكز وعدم توفيق اللاعبين، مشيراً إلى ان الفوز على الكويت كانت رد فعل طبيعية من اللاعبين على مشكلة الانسحاب أمام الجهراء، وبلا شك الفريق ما زال يعاني من المشاكل التى سبقت البطولة.

وقال كعبار "هدفنا واضح وهو البقاء في الدوري الممتاز بين الاربعة الاوائل".

فوز الشباب والتضامن

واسفرت نتائج مباريات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الاولى امس الاول عن فوز الشباب على اليرموك بثلاثة أشواط لشوط واحد (27-25، 16-25، 25-21، 25-18)، وتغلب التضامن على الصليبيخات بثلاثة أشواط نظيفة (26-24، 25-21، 25-18)، بذلك تصدر الشباب الترتيب بـ7 نقاط يليه التضامن ثانيا واليرموك ثالثا بـ6 نقاط، بينما الصليبيخات في المركز الرابع بـ4 نقاط.

back to top