قنصلية الكويت في أربيل توزع قسائم شرائية على السوريين

نشر في 23-11-2016
آخر تحديث 23-11-2016 | 00:04
جانب من توزيع القسائم الشرائية على النازحين السوريين
جانب من توزيع القسائم الشرائية على النازحين السوريين
أعلنت القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل امس توزيع ألف قسيمة شرائية جديدة على اللاجئين السوريين المقيمين خارج المخيمات بمدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري لـ"كونا" ان حملة الكويت لتقديم المساعدات الانسانية للاجئين السوريين المقيمين بإقليم كردستان العراق تتواصل وذلك بالتنسيق مع مؤسسة البارزاني الخيرية.

وأضاف أن القنصلية أشرفت امس على توزيع دفعة ثانية من المساعدات على شكل قسائم شرائية يمكن الاستفادة منها بارتياد المحال التجارية وشراء الحاجات المطلوبة لكل اسرة من اسر اللاجئين السوريين الموجودين باعداد كبيرة في اقليم كردستان العراق، لافتاً الى ان حكومة الاقليم تقدم لتلك الاسر المساعدة والتسهيلات اللازمة.

وقال الكندري ان دولة الكويت داعم اساسي للاجئين السوريين اينما كانوا "وحملتنا المكثفة انطلقت لمساعدتهم في الإقليم" مؤكدا سعي دولة الكويت الى تغطية اكبر عدد من اسر اللاجئين وتقديم المساعدة لهم.

ولفت الى ان ما تقوم به القنصلية جاء تلبية لتوجيهات سامية من قائد العمل الانساني سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الذي يحرص على توسيع دائرة المساعدة للمحتاجين من النازحين واللاجئين اينما كانوا.

بدوره قال مسؤول المساعدات في مؤسسة البارزاني الخيرية اسماعيل عبدالعزيز لـ"كونا" ان المساعدات الكويتية تتميز بتنوعها واختيار الشريحة المناسبة وطريقة تقديمها لافتا الى ان توزيع القسائم الشرائية يعطي للمستفيد حرية اختيار المواد حسب حاجته.

وأعرب عبدالعزيز في هذا الصدد عن الشكر لدولة الكويت للمساهمة في التخفيف من معاناة اللاجئين والنازحين في الاقليم والمساهمة مع حكومة الاقليم والمنظمات الانسانية في العمل الانساني النبيل.

يذكر ان دولة الكويت وضمن حملة توزيع القسائم الشرائية قامت حتى الآن بتوزيع 4000 قسيمة شرائية على اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين ضمن مشروع يضم 10 آلاف قسيمة ستوزع تباعا على المستفيدين.

الكويت داعم اساسي للاجئين السوريين اينما كانوا ... الكندري
back to top