خاص

بوعركي لـ الجريدة•: دورات «ستيم» للطلبة لإكسابهم مهارات علمية وتكنولوجية

نشر في 23-11-2016
آخر تحديث 23-11-2016 | 00:03
 الموجهة العامة للعلوم بـ"التربية" فاطمة بوعركي  و مشرفة المبادرة حصة العلي
الموجهة العامة للعلوم بـ"التربية" فاطمة بوعركي و مشرفة المبادرة حصة العلي
أكدت الموجهة العامة للعلوم بـ"التربية" فاطمة بوعركي، اهتمام الوزارة بتنمية قدرات الطلاب والطالبات في المجالات العلمية والمعرفية.

وأشارت إلى أن مسابقة الشيخة فادية السعد، التي تنظمها مبادرة ابتكار الكويت للأبحاث والمشاريع الطلابية، تهدف إلى إكساب الطالبات المعرفة والكفاءة والخبرات، لكونها مجموعة من المهارات العملية والمعرفية المتصلة ببعضها، لتفيد الشخص المتدرب، سواء من الطالبات أو المعلمات، كما تدعم منهج الكفايات التربوية، بالتعاون مع "التربية"، بهدف صقل الطالبات، وتعزيز فكر البحث العلمي لديهن.

جاء ذلك خلال حفل تكريم ختام الدورات التدريبية، الذي أقيم صباح أمس، بحضور مشرفة المبادرة حصة العلي، وفريق التدريب المشارك في تدريب طالبات المرحلة الثانوية.

وقالت بوعركي لـ"الجريدة"، إن طلبة المرحلة الثانوية شاركوا في مسابقة "STIM"، وهي عبارة عن منهجية ارتباط العلوم بالتكنولوجيا والرياضايات والحاسوب، وتهدف إلى صقل خبرات الطالبات في المجالات العلمية والتكنولوجية، منوهة إلى أنها لمست أفكارا جديدة ومبتكرة لدى الطالبات المشاركات، وكذلك تعاونا كبيرا من فريق التدريب والمنظمين.

وأشارت إلى أن المسابقة أكسبت الطلاب القدرة على الحوار ومواجهة الجمهور بثقة، وهذا ما نسعى إليه في الوزارة، وهو ما يدخل ضمن الاهداف التربوية العامة، بجعل الطالب متحدثا لبقا ومشاركا فاعلا في مجتمعه، معربة عن شكرها وتقديرها للشيخة فادية السعد على دعمها المتواصل لهذه المسابقة، وكذلك شركت الفريق التدريبي.

يذكر أن المبادرة عقدت عدة دورات تدريبية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وتعتمد دورات المرحلة المتوسطة على منهجية تدوير المخلفات الإلكترونية، والتي تعد الأحدث من نوعها، حيث تعين المتدربة على المحافطة على البيئة، واستغلال الوسائل التكنولوجية في أمور حياتية مفيدة.

وفيما يخص المرحلة الثانوية، فإن منهجية "ستيم" العلمية، هي الركيزة التي سيتم اعتمادها خلال البرنامج التدريبي، والتي ترتكز على توظيف العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا معا.

حضر حفل الختام وفد من الجامعة الأميركية ببيروت، للمشاركة بالدورة الختامية لجائزة الشيخة فادية السعد، والتي تم إلقاؤها على طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، وتم تكريم طالبات المدارس المشاركة والمدربين في دورة "ستيم".

back to top