السويد تهدي لإبرا تمثالاً

نشر في 23-11-2016
آخر تحديث 23-11-2016 | 00:00
No Image Caption
توج النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بالكرة الذهبية رقم 11 في مسيرته خلال المهرجان السنوي لكرة القدم السويدية، وذلك نظير ما قدمه من "جهود على أعلى مستوى".

وأشادت لجنة التحكيم بالدور "الحاسم" الذي لعبه إبراهيموفيتش في الفوز على الدنمارك بالملحق الفاصل، والذي حسم تأهل السويد لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، ودوره في تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي إلى جانب مستواه في الوقت الحالي مع مانشستر يونايتد الإنكليزي. وذكرت اللجنة "تمنح الكرة الذهبية رقم 11 تقديرا لمسيرة احترافية غير مسبوقة".

وقال إبراهيموفيتش (35 عاما) مازحا، في إشارة إلى الكرات الذهبية الـ11: "الآن لدي فريق كامل... إنه شعور خيالي". وخلال المهرجان، أزيح الستار أيضا عن تمثال إبراهيموفيتش الذي سيثبت في العام المقبل خارج الاستاد الوطني.

وكان إبراهيموفيتش قد اعتلى صدارة قائمة أبرز هدافي السويد في عام 2014، واعتزل اللعب الدولي بنهاية مشواره بلاده بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في يونيو الماضي، بعد أن شارك في 116 مباراة مع المنتخب سجل خلالها 62 هدفا.

وتسلم إبراهيموفيتش نسخة مصغرة من التمثال، كما تم اختياره لجائزة أفضل مهاجم في العام.

كذلك توجت هيدفيج ليندال حارسة فريق السيدات بنادي تشيلسي الإنكليزي، للمرة الثانية بالكرة الماسية، التي تمنح لأفضل لاعبة. كما توجت ليندال (34 عاما) بلقب أفضل حارسة مرمى خلال العام.

وأرجعت لجنة التحكيم اختيار ليندال إلى الدور البارز الذي لعبته مع المنتخب السويدي في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث توج منتخب سيدات السويد بالميدالية الفضية، بعدما خسر أمام نظيره الألماني 1 /2 في النهائي الذي تأهل إليه بعد الفوز أمام أميركا والبرازيل بضربات الجزاء الترجيحية.

back to top