«الإعلام»: استنفرنا لإنجاح العرس الديمقراطي

الحمود: ليختر المواطنون نواباً يعملون للكويت

نشر في 23-11-2016
آخر تحديث 23-11-2016 | 00:03
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود
أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن الوزارة أعدت برنامجا حافلا، لاطلاع الضيوف الإعلاميين على طريقة سير العملية الانتخابية، حتى يوم الفرز وإعلان النتائج، إضافة الى الاطلاع على تجربة الكويت الديمقراطية العريقة بهذا الجانب.

وتمنى الحمود، خلال افتتاح المركز الإعلامي للانتخابات، مساء امس، في فندق الشيراتون، لتغطية وقائع الانتخابات المقررة السبت المقبل، التوفيق والنجاح للعملية الانتخابية، وأن يدلي كل مواطن بدلوه في اختيار أعضاء مجلس الامة، الذين يعملون للكويت والأمة، تحت القيادة الحكيمة لسمو الامير وولي العهد.

طواقم فنية

من جهة اخرى أكد مدير إدارة التشغيل والتغطيات الإخبارية والاتصال الفضائي في وزارة الإعلام صالح الشمري، ان "الوزارة ممثلة بقطاع الأخبار والبرامج السياسية، وفرت طواقم فنية تشمل خمس سيارات نقل يتجاوز عدد العاملين عليها 450 عاملا في الاستديوهات الخارجية إضافة إلى استديو 800 الذي تم تجهيزه وفق أحدث التقنيات"، موضحا ان "الوزارة استنفرت كل إمكانتها لإنجاح العرس الديمقراطي".

وأضاف الشمري، في تصريح لـ"الجريدة"، ان "الوزارة استعانت بإحدى الشركات العريقة لعمل الجرافيك والفرز والنتائج بشكل عام، كما تم عمل بروفات مطلع الاسبوع الجاري على كل الاستديوهات والعاملين وسيارات النقل، وبإذن الله ستكون التغطية مرضية للجميع".

ولفت إلى ان "التغطية الإعلامية تتضمن استضافة عدد من المحللين المتخصصين في برامج حية تتناول الكثير من القضايا المحلية وفي مقدمتها مسيرة الحياة الديمقراطية في الكويت، وإنجازات الدولة، ودور المرأة، وغيرها".

وأشار إلى أن "وزارة الإعلام أتمت استعداداتها النهائية للانتخابات بالتعاون مع وزارات الداخلية، والعدل والتربية، وغيرها من الجهات ذات العلاقة، كما تواصلنا مع مديري المدارس لإجراء بعض الترتيبات اللازمة لهذه المناسبة".

وأكد ان "الجمهور سيشاهد تغطية متميزة ومشرفة على شاشة تلفزيون الكويت، تأتي تتويجا لجهود العاملين في مختلف الإدارات على مدى شهرين، خصوصا ان الإدارات المعنية بقطاع الأخبار والبرامج السياسية أعدت أكثر من 35 تقريرا إخباريا، و15 برنامجا تلفزيونيا أحدها يتناول إنجازات الحكومة ومشاريعها بالأرقام، ويبث كل يوم أربعاء، إذ يستضيف المسؤولين عن هذه المشاريع".

وبين الشمري ان "الوزارة أكثر من 25 مراسلا في كل الدوائر، إضافة إلى المذيعين الموجودين منذ الصباح في استديو 800 حتى إعلان النتائج"، موضحا انه "تم توزيع 650 مندوبا على مراكز الاقتراع، إضافة إلى 70 مندوبا احتياط على أهبة الاستعداد لأي طارئ حسب المشرف لتوجيههم على الدوائر"، مؤكدا ان "هذا العمل الضخم ينفذه طاقم كبير يعملون بكل إخلاص لإنجاح هذه التظاهرة الديمقراطية".

افتتح المركز الإعلامي للانتخابات في فندق الشيراتون
back to top