خيم التعادل بنتيجة 23-23 على المباراة المثيرة التي جمعت بين كاظمة والسالمية ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة اليد، والتي شهدت تطبيق القانون الجديد لأول مرة في الملاعب الكويتية عندما احتسب حكما اللقاء ضربة جزاء لمصلحة السالمية بعد نهاية الوقت الأصلي، وانبرى لها المخضرم مهدي القلاف، لكن حارس كاظمة عبدالعزيز الظفيري تألق وتصدى لها قبل ان ترتطم بالقائم وتستقر خارج الملعب.

بذلك انفرد السالمية بالصدارة مؤقتاً بعدما رفع رصيده الى 13 نقطة، كما رفع كاظمة رصيده الى 10 نقاط في المركز الرابع.

Ad

فاجأ كاظمة منافسه السالمية بطريقة دفاع غير متوقعة مكنته من فرض أفضلية طفيفة من بداية اللقاء، بعدما اعتمد على طريقة رجل لرجل، مما أربك هجوم السماوي في الدقائق العشر الأولى.

وزادت الأمور تعقيداً للسالمية بعد طرد جناحه الأيمن علي البلوشي بالبطاقة الحمراء، بسبب الخشونة، مما منح البرتقالي فرصة للتقدم قبل ان ينجح مدرب السالمية خالد الملا في استغلال عامل الخبرة لدى لاعبيه وتراجع كاظمة من الدفاع المتقدم لدفاع المنطقة "6 - صفر" لتعديل النتيجة وحسم الشوط الاول لمصلحته 12-10.

أحداث شغب

وفي الشوط الثاني وسع السالمية الفارق 17-12 في أول خمس دقائق، لكن عودة البرتقالي لدفاع رجل لرجل حرم السالمية من التسجيل لمدة 9 دقائق نجح خلالها كاظمة في تقليص الفارق لهدف واحد 22-21.

وفي الدقيقة 28 تلقى السالمية ضربة أخرى بطرد نجمه محمد الصلال بالبطاقتين الحمراء والزرقاء بسبب اعتراضه على الحكمين ومحاولته التهجم عليهما قبل اخراجه من الصالة.

وفي آخر 3 ثوان نجح وليد الجيماز في تسجيل هدف التعادل لكاظمة من هجمة مرتدة، إلا أنه تدخل بعد ذلك بخشونة على أحد لاعبي السالمية الذي حاول استئناف اللعب، لينزل لاعبو الفريقين إلى ارض الملعب محاولين الاشتباك، لكن رجال الامن سيطروا على الموقف وتم احتساب ضربة الجزاء بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة.