«الإعلام»: تغطية الانتخابات مباشرة عبر الإنترنت

نشر في 23-11-2016 | 15:59
آخر تحديث 23-11-2016 | 15:59
No Image Caption
كشفت وزارة الاعلام الكويتية عن تطويرها خدمة البث المباشر لتلفزيون الكويت على الانترنت لتتيح لمشاهدي باقته متابعة بث كل المحطات التلفزيونية والاذاعية عبر موقع الوزارة الرسمي ومنها انتخابات مجلس الامة 2016.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الاعلام الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية المعرفية محمد العواش لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء ان هذا التطوير يأتي في إطار سعي وزارة الاعلام الى استخدام أهم التقنيات الحديثة في الاعلام الرقمي.

واضاف أن الوزارة قامت بتطوير تطبيق "البث المباشر" الخاص بالوزارة على الهواتف الذكية بنظامي (أندرويد) و(آي أو إس) داعيا المواطنين إلى تحديث التطبيق المذكور لكي يتمكنوا من مشاهدة البث المباشر الجديد.

واوضح أن من أهم ميزات هذا التطوير أنه سيتيح لأكبر عدد من الجمهور متابعة تلفزيون الكويت الرسمي وبجودة عالية الدقة وخاصة في أهم المناسبات بالكويت ومنها حاليا تغطية إنتخابات مجلس الأمة لافتا الى أن تلفزيون الكويت سيغطي النتائج لحظة فلحظة وبتقنية الأبعاد الثلاثية (3 دي).

وقال ان وزارة الاعلام اطلقت البث المباشر عبر موقع (يوتيوب) على القنوات الخاصة بالتلفزيون والاخبار وعبر قنوات (اليوتيوب) الأخرى والتي يمكن الوصول إليها عبر موقع الوزارة الرسمي بالاضافة إلى أن كل مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة ستغطي وقائع الانتخابات ونتائجها لحظة فلحظة.

وذكر العواش ان الوزارة ادخلت بعض التحديثات على موقعها الرسمي، وعلى موقع الأخبار الرسمي بما يتناسب مع التغطية الاعلامية للانتخابات حيث أضافت عددا من الفيديوهات المتعلقة بإنجازات الدولة والتحضيرات القائمة لتغطية يوم الانتخابات بشكل حصري عبر أخبار سريعة على مدار الساعة.

back to top