قال مسؤولون باكستانيون إن قصفا هنديا عبر الحدود أصاب حافلة في المنطقة التي تسيطر عليها باكستان من كشمير مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل من المدنيين فيما قتل ثلاثة جنود باكستانيون في إطلاق نار عبر الحدود في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الجارتين.

وقال جميل مير المسؤول البارز بالشرطة إن حصيلة القتلى تسعة أشخاص. وقال لرويترز إن أربعة جثث نقلت إلى مستشفى قريب في حين أن خمسة جثث أخرى ما زالت داخل الحافلة.

Ad

كما قالت باكستان إن جيشها قتل سبعة جنود هنود اليوم الأربعاء.

وذكر الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني في بيان له عدد القتلى من جراء قصف الحافلة هو سبعة أشخاص وإن ثلاثة جنود باكستانيين آخرين قتلوا "أثناء ردهم على القصف الهندي غير المبرر."

وتقع لاوات التي استهدفت فيها الحافلة على بعد مئة كيلومتر شمال شرقي مظفر آباد عاصمة القطاع الباكستاني من كشمير في الحزام العلوي لوادي نيلوم الذي يمثل الحدود الفعلية التي تقسم كشمير بين الهند وباكستان.

ولم يعلق مسؤولون من الهند على الوفيات لكن متحدثا عسكريا قال إن الجيش الباكستاني بدأ إطلاق نار "عشوائيا" صباح اليوم الأربعاء على مواقع للجيش الهندي في مناطق بيمبر جالي وكريشنا جاتي وناوشيرا.

وتوترت العلاقات بين باكستان والهند لعدة أشهر في حين ازداد إطلاق النار عبر الحدود مما أدى إلى مقتل مدنيين وجنود متمركزين على امتداد الحدود المتنازع عليها.

وكشمير هي محور الصراع. وخاضت الدولتان ثلاثة حروب منها حربان على كشمير منذ الاستقلال عن بريطانيا وانفصال باكستان عن الهند عام 1947.