البصيص: سأدافع عن قضايا المرأة

أكد أن عطاء الكويتية حافل ومشرف

نشر في 24-11-2016
آخر تحديث 24-11-2016 | 00:00
البصيص متحدثاً في الندوة
البصيص متحدثاً في الندوة
تعهد مرشح الدائرة الرابعة د. غالب البصيص المطيري بأن يكون نصيرا للمرأة الكويتية في حال وصوله لقبة البرلمان، حيث سيتبنى جميع القضايا التي تهمها سواء في التعليم أو الصحة أو التوظيف أو حق التقاعد وتجنيس ابنائها والإسكان.

وأكد البصيص، خلال الندوة النسائية التي دعا إليها ناخبات الدائرة الرابعة امس الاول بفندق كراون بلازا، انه سيحافظ على مكتسبات المرأة الكويتية، وسيدعم المطالبة بحقوقها كاملة، وسيكون الصوت العالي والمشرف لها في مجلس الامة.

واضاف ان قضايا المرأة قضايا عامة، ويجب طرحها على المستوى العام للدولة وليس من خلال لجان خاصة، لذا ليس من الانصاف ان ينظر إليها باعتبارها قضايا هامشية، ويجب مناقشتها تحت قبة البرلمان حالها كحال القضايا الرئيسية الاخرى، مثل المال العام والتمييز والسياسة الخارجية والسياسة الامنية وغيرها.

وأكد حرصه على تقديم المساعدة والخدمة للمرأة في شتى المجالات لرقي المرأة الكويتية ونهضتها، مشيدا بدورها البارز في شتى المجالات والقطاعات، «إذ إننا نجدها تعمل بجد وتفان في جميع قطاعات الدولة، فهي تتواجد بقوة في قطاع التعليم العام والخاص، للجنسين.

ولفت إلى دورها البارز في المعترك السياسي ومساهمتها في تغيير شكل المجالس النيابية منذ مشاركتها لاول مرة في تركيبة مجلس الامة عام 2005، موضحا ان تاريخ الكويت حافل ومشرف بعطاء المرأة، فهي كانت في الصفوف الامامية حتى في مواقع الرجال والتاريخ وذكرى الغزو يشهد على ذلك، فالمرأة الكويتية تسطر أسمى معاني التضحية والعطاء والدعم لابنها وأخيها وزوجها، فضلا عن أنها ترسم شكل المجلس وتحدد نتائج صناديق الانتخابات.

ودعا المرأة إلى ممارسة دورها الفاعل في المجتمع، من خلال حسن اختيار من يمثلها تحت قبة عبدالله السالم، وترجمة حضورها القوي في صناديق الاقتراع لأنها شريكة في إدارة الدولة واتخاذ القرار.

back to top