أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة الأسترالية - العربية رونالد جبور السعي إلى تعزيز حجم التبادل التجاري والاستثماري بين الكويت وأستراليا.

وشدد جبور في بيان تلقته «كونا» على أهمية تعزيز التجارة البينية، من خلال تعريف المؤسسات الأسترالية بطبيعة وفرص الاستثمار في الكويت، والتعريف بالفرص الاستثمارية في أستراليا.

Ad

من جهته، قال سفير دولة الكويت في أستراليا نجيب البدر، إن لقاءه مع جبور، تمحور حول بحث تعزيز العلاقات مع الكويت، بما يسهم بالمنفعة المشتركة.

وأضاف أنه ناقش سبل تعزيز أطر العمل بين الجانبين، بما فيها تعزيز حجم التبادل التجاري والاستثماري الثنائي، لافتاً إلى اهتمام الكويت بتعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية مع أستراليا.

من ناحيته، قال السفير البدر إن العلاقات التجارية بين البلدين في تحسن مستمر لافتاً إلى حرص البلدين على تطوير وتوسيع آفاق التعاون من أجل تعزيز حجم التبادل التجاري وتحقيق المصالح المشتركة.

والتقى السفير البدر برئيس غرفة التجارة والصناعة الأسترالية — العربية رونالد جبور في مقر السفارة في العاصمة كانبيرا.

وتأسست غرفة التجارة والصناعة الأسترالية - العربية عام 1975 وهي مؤسسة وطنية معنية بالتبادل التجاري والاستثماري بين أستراليا والدول العربية وتتميز بعلاقاتها الوثيقة مع حكومات الولايات والحكومة الفدرالية الأسترالية.