أقام مركز الخريجين والإرشاد الوظيفي بالكلية الأسترالية في الكويت، بالتعاون مع إدارة التدريب والتوظيف بشركة نفط الكويت، معرضا للمعلومات عن الشركة، أمس، بحضور نائب الرئيس التنفيذي بالوكالة للشؤون الإدارية والمالية بـ"نفط الكويت" مناحي العنزي، ورئيس مجلس أمناء "الأسترالية" عبدالله الشرهان، في مبنى 6 بالكلية في مشرف.

وقال الشرهان إن "الكلية تحرص على تخريج شباب وشابات متخصصين في جميع مراحل إنتاج وتكرير النفط، ولدينا تخصصات في منطقة استخراج النفط واستكشافه، إضافة إلى تخصصات الهندسة التي تحتاج لها الكويت".

Ad

وأضاف: "لدينا أيضا خريجون مهندسون في جميع مراحل الهندسة، لتغطية سوق العمل"، مؤكدا أن "الكلية تحرص على تزويد الشركات بالمتخصصين، وهذا عملنا في الأسترالية".

وتابع: "المعرض لأكبر شركات الكويت، وهي نفط الكويت، التي تحتاج إلى موظفين ومتخصصين في إنتاج النفط، وجميع مراحله التي يمر فيها من استخراج وتكرير النفط".

من جانبه، قال العنزي، إن "المعرض يشكل نموذجا رائدا للمشاركة بين مؤسستين عريقتين لفائدة المجتمع الكويتي، الذي يعتبر الطلاب شريحة مهمة جدا فيه، بل إنها الشريحة الأهم لمستقبل الكويت".

وأضاف: "نلتقي اليوم، لتأكيد تصميمنا على مواصلة التعاون بيننا، والذي بدأ منذ عدة سنوات، وأثمر عن نجاحات عديدة، هذه النجاحات أثبتت أن رؤيتنا كانت صائبة في إطلاق هذا الجهد الهادف لتطوير الطلاب، والعمل معهم ومن أجلهم، وهو جهد مستمر منذ سنوات، ونأمل أن يتواصل لعقود مقبلة".

وأثنى العنزي على النتائج المفيدة لهذا التعاون، ولا سيما في مجال التدريب الميداني والتكنولوجيا، وهو ما سنسعى لتعزيزه في المستقبل. وأتقدم بالشكر لجميع القائمين على تنسيق هذا التعاون من الجانبين، وأدعو لهم بالتوفيق الدائم في عملهم.

وأكد أن "نفط الكويت" ستواصل التزامها بتقديم كل ما في وسعها لدعم الطلبة بشكل عام، وطلبة "الأسترالية" بشكل خاص، وكذلك لدعم جميع المؤسسات التعليمية في الكويت، وهو ما يعود بالنهاية بالفائدة على المجتمع الكويتي.