مبارك العجمي: على وزير الداخلية الاستعداد للمواجهة بسبب ملف سحب الجناسي

أعلن في ندوته الختامية أنه لن يصوت لأي عضو في المجلس المنحل برئاسة المجلس

نشر في 24-11-2016
آخر تحديث 24-11-2016 | 00:00
أكد مرشح الدائرة الانتخابية الخامسة مبارك بن خجمة العجمي انه في حال حصوله على ثقة ابناء الدائرة ووصوله الى مجلس الامة فستكون له مواجهة مع وزير الداخلية والحكومة في ملف سحب الجناسي، مشيرا الى انه لن يصوت لمرزوق الغانم في رئاسة مجلس الامة ولا لاي عضو من اعضاء المجلس المنحل اذا اعلنوا ترشحهم لأنهم لم يكونوا على قدر الثقة وأتوا بوثيقة اقتصادية تضر الوطن والمواطن وتحمي التاجر.

حديث العجمي جاء خلال ندوته الانتخابية التي اقامها في مقره الانتخابي بجنوب الصباحية.

وحرص العجمي في بداية حديثه على تأدية القسم الدستوري امام الحضور، وقال: "أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للوطن وللأمير، وأن احترم الدستور وقوانين الدولة، وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله، وأؤدي أعمالي بالامانة والصدق".

وبين انه "ادى القسم الدستوري امام الحضور انطلاقا من ان الشعب مصدر السلطات، فأنتم من ستوصلونني الى قاعة عبدالله السالم وانتم من ستحاسبونني اذا اخفقت".

وأكد العجمي انه سيلتزم بقسمه سواء اذا وصل للمجلس أو لم يصل، ويكفيه شرفا انه اقسم امام الشعب، والتزم بقسمه، ولن يكون كمن أخلوا بقسمهم في المجلس السابق ولم يحترموا الدستور ولا قوانين الدولة ولا دافعوا عن حريات الشعب ولا مصالحه.

وانتقل العجمي للحديث عن وثيقة الاصلاح الاقتصادي التي جدد رفضه لها، مستغربا تمريرها من المجلس الذي يفترض ان يدافع عن حقوق الشعب ويعلم نوابه ان الهدف منها هو المساس بجيب المواطن.

وشدد على انه في كل الدول المتطورة عندما تقدم وثيقة اقتصادية يكون محتواها والهدف منها هو مصلحة الوطن والمواطن وحمايته من جشع التجار إلا عندنا، جاءوا بوثيقة اقتصادية تضر بالوطن والمواطن وتبيع مشاريع الدولة للتجار باسم "الخصخصة"، ومن ضمنها أهم مصدر اقتصادي للدخل في الدولة وهو النفط.

وأكد ان الاصلاح الاقتصادي لن يتحقق الا اذا كان هناك اصلاح سياسي، والاصلاح السياسي يكون باختياركم لاعضاء يمثلونكم التمثيل الحقيقي.

وقال ان المجلس المنحل غلب مصلحته الشخصية على مصلحة الشعب، فلم اجد قانونا واحدا اقره هذا المجلس يحقق فائدة للمواطن.

وشدد على ان الصوت الواحد الذي قاطع انتخاباته السابقة ضرب بالعدالة الاجتماعية والرأي الشعبي عرض الحائط، مضيفا "نتشرف بالمقاطعة السابقة لأن هدفنا أن توصل الرسالة ودليل وصولها الى ان السلطة تضايقت وقامت تتخبط بقراراتها ومهاجمتها لنا".

وتابع العجمي: سنأتي بأصوات شعبية شبابية ستكون مواجهة لكم ومواجهة للصوت الواحد وسنعمل على تعديل النظام الانتخابي بالأطر القانونية بما يتوافق مع العدالة الاجتماعية والرأي الشعبي، وأقسم بالله العظيم لن أخذلكم، وأعدكم أن أكون مبارك بن خجمه كما عرفتموه وعاهدتموه.

back to top