استقر الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول بقيادة هيكتور كوبر على ضم سام مرسي المحترف في نادي ويغان الإنكليزي لقائمة الفراعنة، استعداداً لخوض مباريات كأس الأمم الإفريقية، المقرر انطلاقها بالغابون في يناير المقبل، وبدأ إيهاب لهيطة مدير المنتخب إنهاء إجراءات أوراق اللاعب في التجنيد، وموافقة وزارة الدفاع على إعفائه نهائياً، حتى يتسنى ضمه لقائمة الفراعنة في أمم إفريقيا.

ويأتي قرار كوبر بضم اللاعب بعد تألقه مع فريقه، فضلًا عن احتياجه لمركز الهجوم في ظل الإصابات الأخيرة للاعبين المهاجمين أمثال أحمد حسن كوكا لاعب سبورتغ براغا البرتغالي.

Ad

من ناحية أخرى، جدد كوبر رفضه الشديد لضغوط مجلس إدارة اتحاد الكرة حاليا من أجل الصلح مع حسام غالي لاعب وسط الأهلي وقائد الفريق الأحمر، وإعادته لصفوف الفراعنة من جديد قبل إقامة معسكر الاستعداد لأمم إفريقيا، واشترط المدرب الأرجنتيني أن يعتذر غالي إلى أسامة نبيه المدرب المساعد بالمنتخب عما بدر منه في الفترة الماضية من أجل الصفح عنه، وإعادته من جديد لقائمة الفراعنة.

وأكد كوبر أن غالي أخطأ في حق المدرب والجهاز أمام الجميع، ولابد أن يكون اعتذاره أمام الجميع أيضا لا داخل الغرف المغلقة.

بعيدا عما سبق، رحب مجلس الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة، بطلب النادي المصري خوض كأس الكونفدرالية الإفريقية على استاد بورسعيد، واشترط في الوقت نفسه الحصول على موافقة خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ومديرية الأمن في بورسعيد، ليتم إخطار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسمياً.