حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الزمالك والإسماعيلي التي أقيمت أمس الأول على استاد الإسماعيلية ضمن الأسبوع العاشر لمسابقة الدوري الممتاز المصري.

جاءت بداية المباراة قوية، خاصة من جانب لاعبي الإسماعيلي الذين حاولوا الضغط على دفاع الزمالك لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، وبعد مرور ربع الساعة الأولى بدأ لاعبو الزمالك الدخول في أجواء المباراة بالاستحواذ على الكرة، لكن دون فاعلية على مرمى الإسماعيلي.

Ad

في الدقيقة 31، طلب ستانلي من حكم المباراة محمد فاروق احتساب ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد مدافع الإسماعيلي، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب لعدم التعمد.

وسيطر لاعبو الزمالك على مجريات اللعب في ربع الساعة الأخيرة لكن دون خطورة حقيقية على المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 49، طالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء بداعي عرقلة محمد عادل لشيكابالا.

وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطا مكثفا من لاعبي الزمالك لخطف هدف الفوز لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الزمالك للنقطة 14 في المركز التاسع وله 4 مباريات مؤجلة، في حين ارتفع رصيد الإسماعيلي للنقطة 13 في المركز العاشر.

وعلى ملعب الشرطة في العباسية، قفز سموحة إلى المركز الرابع بفوز صعب على مضيفه الداخلية 1-صفر.

ويدين سموحة بالفوز للاعبه حسام حسن الذي سجل هدف المباراة الوحيد (18)، رافعا رصيده للنقطة 21، في حين تجمد رصيد الداخلية عند النقطة السادسة في المركز الرابع عشر.

وحقق وادي دجلة فوزا قاتلا على ضيفه انبي بأربعة اهداف لثلاثة على ملعب القاهرة، ليرفع رصيده للنقطة الخامسة عشرة في المركز الثامن، ويتجمد رصيد انبي عند النقطة العاشرة في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب برج العرب، حقق المصري البورسعيدي فوزا ثمينا على المقاولون العرب بهدفين لهدف.

ورفع المصري رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس، وبقي المقاولون على رصيده السابق بـ13 نقطة في المركز الحادي عشر.

منصور يهدد بالانسحاب من الدوري

في سياق آخر، يستقبل مرتضى منصور رئيس الزمالك اليوم الخميس لاعبي الفريق الكروي والجهاز الفني بقيادة محمد صلاح وإسماعيل يوسف مدير الكرة، على مأدبة عشاء للشد من أزرهم ومطالبتهم بتحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة.

وسيشهد العشاء انتهاء أزمة أحمد توفيق مع منصور حيث سيتقدم اللاعب باعتذار رسمي عما بدر منه تجاه رئيس النادي لغلق هذه الصفحة بشكل رسمي قبل عودته للتدريبات الجماعية بشكل طبيعي تمهيدا لوجوده في المباريات المقبلة.

من جانب آخر، هدد منصور بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز في حال استمرار رضا البلتاجي على رأس لجنة الحكام، مؤكداً أنه سيعقد اجتماعا لمجلس إدارة النادي لإيقاف ما وصفه بمهازل التحكيم ضد فريقه.

وطالب رئيس الزمالك بتولي عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئاسة لجنة الحكام.