العربي يداوي جراحه على حساب كاظمة بكأس ولي العهد

الكويت يتصدر «الثانية» بثلاثية في برقان... والسالمية «وصيفاً» بعد تجاوز التضامن

نشر في 24-11-2016
آخر تحديث 24-11-2016 | 00:04
جازع في طريقه لتسجيل هدف الكويت الثاني
جازع في طريقه لتسجيل هدف الكويت الثاني
داوى العربي جراح انسحابه من مسابقة دوري «ڤيڤا»، واستعاد ذاكرة الانتصارات في كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بالفوز على كاظمة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، والتي شهدت فوز الكويت على برقان، والسالمية على التضامن، والشباب على النصر.
صعد فريق الكويت لكرة القدم إلى صدارة المجموعة الثانية لمسابقة كأس سمو ولي العهد، بعد فوزه على برقان بثلاثة اهداف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة، والتي شهدت أيضا فوز العربي على كاظمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والسالمية على التضامن بهدفين نظيفين، والشباب على النصر بهدف من دون رد.

ورفع الكويت رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، يلاحقه في الوصافة السالمية بفارق الأهداف، بينما زاد العربي رصيده إلى 6 نقاط، والشباب إلى ثلاث، في حين تجمد رصيد كاظمة والتضامن عند 6 نقاط، وبرقان من دون نقاط، والنصر بنقطة واحدة. واستطاع العربي في مواجهة كاظمة تحويل تأخره بهدف جاء في شوط المباراة الاول، إلى فوز في نهاية المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتمكن الأخضر من تعديل النتيجة عن طريق ركلة جزاء احتسبت ضد عمر حبيتر، بعد اعاقته للمهاجم احمد يونس، انبرى لها المحترف التونسي محمد امين الشرميطي (٤٣).

وفي الشوط الثاني اندفع العربي نحو الهجوم، حيث اجرى مدربه الصربي تبديلا هجوميا من خلال الدفع بعمر الصانع كجناح ايمن، بدلا من لاعب الارتكاز عبدالله الشمالي.

ودانت الافضلية للأخضر، حيث سجل الهدف الثاني من ركلة ركنية نفذها علي مقصيد حولها داماو في المرمى (٥٧).

ثم تمكن الشرميطي من إضافة الهدف الشخصي الثاني له، والثالث للعربي، بعد كرة طولية من الحارس حميد القلاف.

بعد الهدف، اندفع البرتقالي وتمكن من تقليص الفارق برأسية البرازيلي أليكس ليما الذي استغل خروجاً خاطئا للقلاف (٨٤). وألغى الحكم سعد الفضلي هدفا لكاظمة بداعي التسلل (٨٧) وشهد الوقت بدل الصائع طرد لاعب كاظمة البديل شاهين الخميس.

ثلاثية للكويت

لم يجد الكويت صعوبة في تجاوز برقان في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد الصداقة والسلام، في ظل دخوله المباراة بالقوة الضاربة، وتراجع برقان المبالغ فيه إلى الدفاع.

ونجح جمعة سعيد في اختراق التكتل الدفاعي لبرقان، بعد مرور 34 دقيقة، ليتبعه طلال جازع بأربع دقائق، لينتهي الشوط الأول بهدفين من دون رد.

وفي الشوط الثاني تمكن علي الكندري، الذي دخل بديلا، للمصاب فراس الخطيب، من اضافة الهدف الثالث (87)، لتنتهي المباراة عند هذا الحد، ويتصدر الأبيض مجموعته.

السالمية في الوصافة

وفي مباراة أخرى، تمكّن السالمية من رفع رصيده الى 9 نقاط، بعد تجاوز التضامن بهدفين من دون رد، لفهد الرشيدي، ومحمد السويدان، بينما تجمد رصيد التضامن عند 6 نقاط.

الشباب يعود لطريق النصر

وفي مواجهة الشباب والنصر، استطاع أبناء الأحمدي حصد أول ثلاث نقاط لهم في المجموعة الثانية، بعد التفوق على «العنابي» بهدف من دون رد، سجله عيسى با في الدقيقة 20 من زمن المباراة، بينما تجمد رصيد العنابي عند نقطة واحدة.

back to top