قتيلان و16 جريحاً في انفجار قوي جنوب تركيا

نشر في 24-11-2016 | 11:27
آخر تحديث 24-11-2016 | 11:27
No Image Caption
قتل شخصان وجرح 16 آخرون الخميس في انفجار سيارة أمام مقر محافظة اضنة في جنوب تركيا، حسبما أعلنت السلطات المحلية في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الأناضول القريبة من الحكومة.

وقال محافظ اضنة محمود دميرتاش أن «مواطنين قتلا وجرح 16 آخرون» في الانفجار لذي لم يعرف سببه وقع في مرآب مقر المحافظة بالقرب من مدخل التشريفات، وتحدث عن «تفجير سيارة جرى عند الساعة 08,05» بالتوقيت المحلي.

وأضاف دميرتاش الذي نقلت وكالة أنباء الأناضول القريبة من الحكومة تصريحاته «نعتقد أن العملية نفذتها امرأة».

من جهتها، ذكرت قناة «ان تي في» الاخبارية أن دوي الانفجار «سمع على بعد عشرة كيلومترات»، مشيرة إلى خمسة جرحى هم في «حالة حرجة جداً».

واشتعل عدد من الآليات المتوقفة بالقرب من السيارة التي تم تفجيرها وأرسلت فرق اطفاء إلى المكان، كما ذكرت القناة نفسها التي عرضت لقطات لعمود من الدخان الأسود فوق المبنى.

وتحدث وزير الشؤون الأوروبية التركي عمر تشيليك النائب عن اضنة أيضاً، على حسابه على تويتر عن «هجوم ارهابي»، وقال «سنكافح الارهاب حتى النهاية».

ويأتي هذا الانفجار بينما تهز تركيا هذه السنة سلسلة اعتداءات مرتبطة بحركة التمرد الكردية أو بالمتطرفين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى.

ولا تقع اضنة في المنطقة ذات الغالبية الكردية من تركيا التي تشهد استئنافاً للمعارك بين قوات الأمن التركية وانفصاليي حزب العمال الكردستاني.

back to top