أعلنت الإدارة العامة للاطفاء الكويتية اليوم الخميس أنه تم رفع حالة التأهب القصوى بموجب خطة الطوارئ استعداداً لموسم الأمطار ومواجهة السيول الجارفة المحتملة.

Ad

وقال المدير العام للإدارة العامة للاطفاء بالإنابة اللواء مهندس خالد التركيت في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه تم توزيع 124 مضخة سحب المياه على مراكز (الإطفاء) بجميع المحافظات.

وأشار التركيت إلى توزيع القوارب المحمولة على المحافظات لضمان الوصول إلى منطقة الحدث عند الطلب في أقصر فترة زمنية.

وبيّن أن هناك خطة لمتابعة إدارة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار الساعة تم تعميمها على مراكز (الإطفاء)، لافتاً إلى وجود تنسيق مسبق وتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية بخطة الطوارئ كل حسب اختصاصه.

وأفاد بأنه تم استعراض آليات ومعدات (الإطفاء) والحرس الوطني في بداية شهر نوفمبر الحالي لطمأنة المواطنين والمقيمين على جاهزية أجهزة الدولة المختلفة لموسم الأمطار.

وذكر أن مراكز الإطفاء البحرية تقع ضمن نطاق الاستجابة للبلاغات في الأماكن البرية في حال تكون سيول نتيجة الأمطار، مشيراً إلى أنها موزعة بموجب الخطة حسب التوزيع الجغرافي.

ودعا التركيت المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرات الجوية باستمرار وعدم اثارة الخوف والهلع ونشر الشائعات مؤكداً أن هذه الاستعدادات طبيعية ومقيدة بجدول زمني محدد يتم العمل بموجبه في كل عام.