«البترول» ترفع تعاقداتها مع اليابان وتايوان 28 و65 بالمئة على التوالي

نشر في 24-11-2016 | 18:04
آخر تحديث 24-11-2016 | 18:04
No Image Caption
قالت مؤسسة البترول الكويتية ان فريق التسويق العالمي ممثلا بإدارة مبيعات النفط الخام ومكتب مؤسسة البترول الكويتية في طوكيو نجحا في زيادة تعاقدات المؤسسة من النفط الخام بواقع 28 في المئة مع شركة (جيه أكس نيبون أويل) اليابانية.

واوضحت المؤسسة في بيان صحافي اليوم ان شركة (جيه أكس نيبون أويل) تحتل المركز الأول في اليابان من حيث القوة التكريرية وحجم العمليات لافتة الى ان فريق التسويق استطاع كذلك زيادة حجم تعاقدات الكويت مع شركة (سي بي سي) المملوكة لحكومة تايوان بنسبة 65 في المئة.

واعتبرت المؤسسة هذه الخطوة انجازا كبيرا في ضوء الظروف والتحديات التي تعيشها أسواق النفط العالمية في الوقت الراهن.

ولفتت إلى أن أسواق النفط في اليابان شهدت انخفاضا ملحوظا في واردات النفط الخام بنسبة 3ر5 في المئة منذ عام 2011 وحتى نهاية عام 2015 بسبب انخفاض التعداد السكاني وزيادة كفاءة الاستخدام الأمثل للطاقة مما دعم سياسة الحكومة اليابانية بإصدار قوانين من شأنها تخفيض إجمالي الطاقة التكريرية للمصافي اليابانية.

وذكرت ان من التحديات الكبيرة الحالية ما تشهده أسواق النفط العالمية من تضخم في المعروض لا سيما بسبب زيادة انتاج النفط غير التقليدي (الصخري) وانخفاض نمو الصين والهند إضافة إلى عودة النفط الإيراني ليأخذ حيزا في الأسواق العالمية.

واضافت المؤسسة ان خطوتها بزيادة التعاقد مع كبرى الشركات النفطية في اليابان أتت بعكس التوقعات في ضوء تحديات أسواق النفط عازية ذلك إلى مهنية تعامل قطاع التسويق العالمي في المؤسسة والتفاعل المباشر لتلبية احتياجات العملاء.

وقالت ان من اسباب نجاح زيادة التعاقدات قوة العلاقة بين مكتب مؤسسة البترول الكويتية في طوكيو مع عملاء المؤسسة والاتصال الدائم معهم وهو ما ساهم في زيادة صادرات النفط الكويتي خلال السنوات الخمس الماضية بنحو 5 في المئة حتى عام 2016.

يذكر ان وفدا من إدارة مبيعات النفط الخام برئاسة نائب العضو المنتدب للتسويق العالمي عماد العبدالكريم زار اليابان وتايوان اخيرا ونسق مع مكتب طوكيو لعقد اجتماعات مكثفة لتعميق العلاقات مع العملاء الحاليين وتوسيع التعامل مع السوق الياباني والتايواني وزيادة الحصة السوقية للمؤسسة في الأسواق الآسيوية.

back to top