«الأشغال»: توقيع عقد صيانة الدائري السابع بـ 66 مليون دينار

نشر في 25-11-2016
آخر تحديث 25-11-2016 | 00:00
No Image Caption
وقع وزير الكهرباء والماء وزير الأوقاف وزير الأشغال بالوكالة، م. أحمد الجسار، عقد إنشاء واستكمال وصيانة الطرق والتقاطعات للجزء القائم من الطريق الدائري السابع بقيمة اجمالية بلغت 66 مليونا و680 ألف دينار.

وأشار الجسار إلى أن أعمال العقد تتضمن تطوير الطريق بداية من الجزء الغربى له، المرتبط بالجزء الجديد للطريق الإقليمى وحتى التقاطع رقم 71 القائم على طريق الفحيحيل السريع (طريق 30).

وأضاف: يتضمن هذا المشروع تطوير جميع التقاطعات القائمة بعدد 7 تقاطعات، وبطول حوالي 22 كم بعدد ثلاث حارات في كل جهة، إضافة الى 3 كباري لعبور المشاه وأربعة مواقف لحافلات النقل الجماعي.

من ناحيته، أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان استعداد الوزارة لتوقيع العقد "هـ ط /237" مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور للطريق الواصل بين ميناء الزور والوفرة بكلفة إجمالية 64.900 مليون دينار خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأفاد الحصان بأن مشروع تطوير وتنفيذ وصيانة الدائري السابع من الطريق الساحلي حدود النويصيب وحتى منطقة الشدادية، يربط بين طريق الفحيحيل السريع الى منطقة كبد، ويشمل 7 تقاطعات، ويعد المشروع جزءا من شبكات الطرق الإقليمية، حيث يربط بين طريق الفحيحيل مرورا بالطريق الدائري السابع، وصولا الى طريق السالمي بطول حوالي 93 كم.

وذكر أن المشروع يشمل تطوير الدائري السابع لتصبح الحركة المرورية عليه من 80 كم الى 120 كم /ساعة، بدلا من 60 كم، مع توفير كل خدمات البنية التحتية والزراعات التجميلية، مع الحزام الشجري بكل اتجاه.

back to top