أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ محمد الخالد، أن القيادة السياسية العليا تدعم المؤسسة الأمنية وتقف داعمة ومساندة لها، لكي تحقق أهدافها في دعم أمن الوطن وأمان المواطنين، مشيرا الى أن هذا الدعم هو الذي مكن رجال الأمن من تحقيق منظومة من الإنجازات الأمنية خلال الفترة الماضية.

وأعرب الخالد خلال حفل افتتاح مبنى مديرية أمن محافظة الفروانية صباح أمس، وذلك ضمن سلسلة المشاريع الإنشائية المتوالية لوزارة الداخلية، معربا عن ارتياحه لقرب الانتهاء من المباني المستأجرة، مؤكدا أنه يشعر بالفخر لدى تدشين أي مشروع جديد بشكل يضمن الراحة والسهولة للمواطنين والمقيمين لإنهاء معاملاتهم.

Ad

وطالب بضرورة سرعة العمل على الانتهاء من المشاريع قيد التنفيذ، مؤكدا أن الوزارة مستمرة بتطوير آليات العمل في إداراتها المختلفة.

كان في استقبال الوزير الخالد عند وصوله إلى المبنى الجديد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود، ووكيل «الداخلية» الفريق سليمان الفهد، والمستشار الخاص للوزير، الفريق المتقاعد الشيخ أحمد الخليفة، والوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة، اللواء د. عيد أبوصليب، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بالتكليف، وليد الصانع، والوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة، اللواء إبراهيم الطراح، وعدد من المديرين العامين المختصين.

إزاحة الستار

واستهل الخالد جولته بإزاحة الستار عن لوحة تذكارية لافتتاح المبنى رسميا، ثم تفقد إدارة مسرح الجريمة التابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية، واستمع إلى إيجاز عن الطرق المستخدمة في تحديد هوية مرتكبي الجرائم المختلفة، ورسم صورة تقريبية لملامحهم وأشكالهم وتحديد الجنس والعمر، ثم انتقل إلى إدارة تحقيق الشخصية، حيث تابع إجراءات أخذ بصمات المراجعين من المقيمين لاستكمال معاملاتهم، وحث العاملين على حسن استقبال المراجعين، والحرص على إنجاز معاملاتهم بالسرعة المطلوبة، ثم تفقد إدارة الشؤون الصحية واستمع من المسؤولين المختصين عن سير العمل بها.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل من اللواء أبوصليب حول مكونات المبنى الجديد الذي يضم إدارات المرور والنجدة والمباحث الجنائية والأدلة الجنائية والتحقيقات والأمن العام، وعرض أبوصليب فيلما تسجيليا استعرض فيه المراحل التي مر بها تنفيذ المشروع، بدءا من التصميم والتنفيذ وانتهاء بالتجهيز، الى جانب لمحة عن المشاريع التي تم تسليمها ومشاريع الوزارة قيد التنفيذ، مشيرا إلى أنه لم يتبق من المباني المستأجرة لإدارات الوزارة سوى 6 مبان فقط.

خطة زمنية

بدوره، قدم مدير أمن الفروانية، العميد الركن صالح العنزي، الشكر للدعم غير المحدود الذي يوفره الخالد ولمتابعة الوكيل الفهد لرجال الأمن للاضطلاع بمهامهم ومسؤولياتهم على أكمل وجه، واستعرض بالإحصاءات والأرقام عمل مديرية أمن المحافظة خلال الفترة الماضية، والإنجازات التي حققتها في مكافحة الجريمة ورصد المتجاوزين والمخالفين والحد من الظواهر السلبية بالمحافظة.

من جانبه، قال الفريق الفهد إن الوزارة حريصة على تطوير منشآتها وفق خطة زمنية رسمت بدقة، بما يضمن تقديم خدمة أمنية متميزة، مردفا أن هذا الإنجاز يأتي ترجمة لهذه الخطة، ومؤكدا أن الوزارة مستمرة في بلورة تصورات خطط التحديث لمواكبة المستجدات المتلاحقة على الصعيدين الإداري والأمني.

وأكد أن قطاعات «الداخلية» تسعى إلى تقديم أفضل مستوى من الخدمات الأمنية، مشيدا بالجهود التي يبذلها قطاع الأمن العام، ممثلا بمديريات الأمن العام في المحافظات، في خفض مستويات الجريمة وارتفاع نسبة ضبط المتجاوزين والمخالفين للقانون، الأمر الذي يعكس عملا دؤوبا وحرصا متزايدا على البذل والعطاء لخدمة المصلحة العامة.

عرس ديمقراطي
قال الخالد إن الكويت مقبلة على استحقاق وطني كبير يتمثل في انتخابات مجلس الأمة المقرر إجراؤها غدا، فلنكن جميعا على أهبة الاستعداد، ولنضع مصلحة الوطن نصب أعيننا دائما.

وثمن الخالد الخطط والإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية للانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية لديها الخبرة والكفاءة للتعامل مع أي مناسبة أو حدث، ومعربا عن أمله أن يشهد غدا السبت عرسا ديمقراطيا، وأن يوفقنا الله سبحانه وتعالى لخدمة أهل الكويت والحفاظ على أمنهم وسلامتهم خلال العملية الانتخابية.