شجاع: دورات جديدة وتطوير منظومة التدريب بالحرس الوطني

نشر في 25-11-2016
آخر تحديث 25-11-2016 | 00:00
تكريم أحد الخريجين
تكريم أحد الخريجين
برعاية وكيل الحرس الوطني الفريق الركن م.هاشم الرفاعي، وحضور قائد الحماية والتعزيز اللواء الركن فالح شجاع، احتفل الحرس بتخريج دورات تأسيسية مكافحة وفض الشغب، القبض والسيطرة، آلية الإسناد الإداري، آمر آلية الرقة مدفع ٩٠، سياقة وصيانة آلية السلام.

وأكد شجاع في كلمة له خلال حفل التخريج أن قيادة الحرس الوطني، ممثلة في رئيسه، سمو الشيخ سالم العلي ونائبه الشيخ مشعل الأحمد، وبمتابعة من وكيل الحرس تبذل جهودا متواصلة لرفع أداء الوحدات وتطوير قدرات منتسبيها، من خلال تفعيل وثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020، التي تركز على الارتقاء بالجانب التدريبي ومواكبة كل المستجدات في التعليم العسكري وإدخال المناهج الحديثة، واستحداث دورات تدريب جديدة تواكب التطورات في منظومة التدريب العسكري، مشددا على أن الحرس الوطني يواكب الجديد في عالم التسليح من خلال إدخاله عددا من الآليات الجديدة ضمن منظومة لواء الحماية والتعزيز. واستعرض شجاع معرضا للآليات والمركبات الجديدة التي تم تدريب المنتسبين على قيادتها، وتعد إضافة جديدة لتطوير إمكانات الحرس الوطني في أداء المهام الموكلة إليه.

وأثنى على المستوى المتميز لخريجي الدورات، مطالبا إياهم ببذل المزيد من الجهود لمواصلة التحصيل العلمي والتدريبي والتطوير الذاتي واكتساب الخبرات واستيعاب المناهج الحديثة وتطبيقها لإحداث التطوير في مختلف الوحدات لرفع الكفاءة القتالية لجميع المنتسبين،

back to top