اعتمدت اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة السلة في الاجتماع الذي عقدته أمس الأول نظام الدوري الجديد الذي سينطلق في 18 ديسمبر المقبل.

وينص نظام الدوري العام على لعب الأندية الـ11 المشاركة في البطولة دوراً تمهيدياً في البداية يتحدد على إثره الفرق الستة التي ستتأهل للدرجة الأولى، في حين تلعب الفرق من السابع إلى الحادي عشر في الدرجة الثانية.

Ad

وتخوض الدرجتان في الدور الثاني دورياً من قسمين بنظام التجمع، حيث تلعب ثلاث مباريات كل جولة على صالة واحدة، ويحقق اللقب من يجمع أكبر قدر من النقاط.

كما اعتمدت اللجنة أيضا نظام بطولة الكأس التي ستقسم فيها الفرق إلى مجموعتين، على ان تلعب كل مجموعة دوريا من دور واحد يتأهل على اثره الأول والثاني لنصف النهائي الذي يقام بنظام المقص، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية والعكس.

وتلعب الفرق في نصف النهائي ثلاث مباريات يتأهل للنهائي الفائز في اثنين منها.

وسيقام النهائي بالنظام ذاته، في حين تلعب مباراة واحدة لتحديد صاحب المركز الثالث.

وستتحدد فرق كل مجموعة في بطولة الكأس بحسب مركزها في الدور التمهيدي للدوري، إذ ستشكل الفرق في المراكز الفردية المجموعة الأولى، في حين تلعب الفرق في المراكز الزوجية في المجموعة الثانية دون الحاجة الى عمل قرعة.

وقررت اللجنة السماح للأندية بتسجيل 3 لاعبين في الدرجة الأولى من فريقي الشباب (تحت 19) والناشئين (تحت 17).

وسينطلق الموسم بالنسبة إلى السن العام في بطولة "يوم الكويت الرياضي" التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية خلال الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر المقبل، والتي تقام بنظام خروج المغلوب.

ورصدت "الهيئة" للبطولة جوائز مجزية من أجل تشجيع الفريق على تقديم أفضل مستوياتها.

وتسابق لجنة المسابقات الزمن من أجل إطلاق بطولات المراحل السنية التي حدد لها تاريخ 7 ديسمبر المقبل، اذا تم الانتهاء من صيانة الصالتين اللتين تقام عليهما المنافسات.