قمة مرتقبة بين الأهلي والمنامة في البحرين

نشر في 25-11-2016
آخر تحديث 25-11-2016 | 00:00
No Image Caption
تتجه الأنظار اليوم الى مباراة ديربي العاصمة التي تجمع بين المنامة والأهلي على استاد النادي الأهلي بالماحوز، في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

ويلتقي في الافتتاح أيضا المالكية مع النجمة، والرفاع الشرقي مع الحد، وتختتم المرحلة السبت بلقاءي المحرق مع البحرين، والرفاع مع الحالة.

ويخوض الجاران المنامة الثاني والأهلي الثالث مواجهتهما المرتقبة مع طموح فض الشراكة ومحاولة الانفراد بالصدارة مؤقتا.

وكان المنامة قد تنازل عن الصدارة في المرحلة السابقة، بعد سقوطه للمرة الثانية على التوالي بخسارته أمام الرفاع الشرقي، وهو يسعى بالتالي الى استعادة توازنه، فيما يدخل الأهلي الى اللقاء بنشوة الفوز على الحالة في المرحلة الماضية.

ويعول مدرب المنامة خالد تاج على هدافه البرازيلي ايفرتون دي ميندوكا ومواطنه المدافع لازارو ألفيس والسوري أحمد ديب، في حين يعتمد نظيره البلجيكي فتحي العبيدي على التوغولي فوفي كومي، ومعه السوري محمد دعاس، والتونسي أسامة بوغانمي، مع احتمال عودة البرازيلي كلايتون من الإصابة.

وتبرز أيضا مواجهة الرفاع الشرقي الرابع (8 نقاط) مع الحد حامل اللقب السادس (7 نقاط).

وتعد المباراة مهمة للفريقين، فالأول يسعى إلى تحقيق انتصار جديد ومزاحمة فرق المقدمة، أما حامل اللقب فيأمل مدربه المحلي عيسى السعدون إيقاف نزيف النقاط، بعد تعادله بالمرحلة السابقة أمام البحرين من دون أهداف. وبعد أن خرج الرفاع الشرقي من دوامة الهزائم والتعادلات بفوزه الثمين على المنامة المتصدر في المرحلة السابقة، يأمل المدرب المغربي هشام جدران استغلال المعنويات المرتفعة وحيوية لاعبيه في مواجهة الحد.

ويلعب النجمة الخامس (8 نقاط) مع المالكية التاسع (5 نقاط) في مباراة متكافئة.

back to top