يحل الهلال ضيفاً ثقيلا على الاهلي في ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز "الجوهرة" بجدة غدا في قمة مواجهات المرحلة العاشرة للدوري السعودي بكرة القدم.

ويرفع الأهلي صاحب الأرض والجمهور وضيفه الهلال شعار الفوز، لاسيما ان المباراة تجمع المتصدر والثالث والفارق النقطي بينهما لا يتجاوز ثلاث نقاط، فالهلال الذي يتربع على قمة الترتيب برصيد 21 نقطة يسعى جاهدا للمحافظة على الصدارة من خلال العودة بالنقاط الثلاث، بينما يسعى الأهلي لإلحاق الخسارة الثالثة بضيفه ومشاركة الصدارة مع الهلال والنصر على أمل تعثر الاخير أمام التعاون.

Ad

وتشهد مباريات الأهلي والهلال دائماً حضوراً جماهيرياً كبيرا، خاصة في ظل الإثارة التي تشهدها مباريات الفريقين طوال تاريخ المواجهات بينهما لذا تسابقت الجماهير على شراء تذاكر مباراة الكلاسيكو.

وقال الارجنتيني رامون دياز المدير الفني للهلال: "استفدنا من فترة التوقف التي كانت مناسبة جدا لنا، حيث سنحت لنا الفرصة للتغييرات التكتيكية والتعرف اكثر على اللاعبين".

ويبحث الهلال عن الفوز الثالث بقيادة دياز.

وأضاف: طريقتي دائماً هي اللعب بمهاجمين، وأملك في الهلال لاعبين أذكياء تكتيكياً ويستطيعون تطبيق ما أريد، ويوجد تنافس ممتاز بين اللاعبين على المراكز واللاعب الأكثر جاهزية سيشارك أن كان أجنبيا أو محلياً فالفرصة متاحة".

ويدير اللقاء طاقم تحكيم اسباني بقيادة فرنانديز بوربولون، الذي قاد آخر لقاء دربي بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد والذي انتهى بفوز الريال 3-صفر الاسبوع الماضي.

ويسعى الاتحاد لتعويض خسارته امام النصر في المرحلة الماضية عندما يستضيف القادسية المترنح.

من جهته، يتطلع النصر للحفاظ على مكتسباته التي حققها في الآونة الاخيرة تحت قيادة مدربه الصربي زوران عندما يحل ضيفا على التعاون من خلال العودة بالعلامة الكاملة.

ويسعى النصر لتحقيق الفوز بهذه المباراة على أمل تعثر الهلال لينقض على صدارة الدوري خاصة أنه يحتل المركز الثاني برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف.

في المقابل، يتطلع التعاون لتحقيق نتيجة إيجابية أمام النصر لتحسين مركزه في جدول الترتيب حيث يحتل المركز العاشر برصيد تسع نقاط.

ويلتقي أيضا اليوم الباطن، صاحب المركز الحادي عشر برصيد ثماني نقاط، بضيفه الفتح، صاحب المركز الرابع عشر الأخير برصيد أربع نقاط.