حصد الأهلي فوزاً ساحقاً على حساب ضيفه طلائع الجيش بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول على استاد السلام في ختام الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وسيطر لاعبو الأهلي على الدقائق العشر الأولى مع تحركات من جانب صانع ألعاب الطلائع أحمد صبري، قبل ان يغادر عمرو السولية لاعب وسط الأهلي المباراة بسبب الإصابة بعد مرور 12 دقيقة فقط وحل بدلاً منه محمد هاني، وفي الدقيقة 27 حصل محمد أشرف مهاجم الطلائع على ركلة جزاء بعد التحام مع أحمد حجازي سددها أحمد عيد عبدالملك، لكن شريف إكرامي نجح في التصدي لها.

Ad

وأضاع مؤمن زكريا فرصة للفريق الأحمر بتسديدة مرت بجوار القائم، وأبعد عماد السيد تمريرة عرضية مع تصويبة السعيد التي ابتعدت عن المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وواصل الأهلي سيطرته في الشوط الثاني وأشرك حسام البدري، صالح جمعة بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 54 لتنشيط الهجوم، لينجح مؤمن زكريا في الدقيقة 73 في تسجيل هدف التقدم من كرة عرضية متقنة من أحمد فتحي ليهز الشباك ببراعة بعد صمود من دفاع الطلائع.

وخرج محمد أشرف لاعب الطلائع وحل بدلاً منه محمد جمال عبدالباقي، قبل أن ينجح عبدالله السعيد في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 77 من هجمة سريعة.

وفي الدقيقة 83، نجح أجاي في تسجيل الهدف الثالث بعدما ارتدت محاولة بضربة رأس من مؤمن زكريا من القائم لتصل للمهاجم النيجيري ليسدد في المرمى ببراعة، وهدأ إيقاع اللقاء مع تحركات من الطلائع لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه دون خطورة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

واستعاد الأهلي صدارة ترتيب الدوري بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة بفارق نقطتين عن المقاصة في حين تجمد رصيد الطلائع عند 16 نقطة في المركز السابع بعدما تلقى الهزيمة الأولى له هذا الموسم.

وعقب نهاية المباراة، ألقت مجموعة مجهولة حجارة على باص الأهلي، وأسفر الهجوم عن تهشم الزجاج دون وقوع إصابات بين اللاعبين أو أفراد الجهاز الفني.

وضمن مباريات الجولة، أوقف فريق طنطا مسلسل هزائمه، وحقق فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه الإنتاج الحربي بهدف دون رد سجله المهاجم الصاعد محمد حسن "ميدو" في الدقيقة 39، ورفع طنطا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الـ13 بفارق نقطة عن الإنتاج الحربي.