قالت الشركة الأم "فيريرو" إن أكبر مصنع لحلوى الشوكولاتة في إيطاليا، الذي ينتج شوكولاتة بيض كيندر، ونوتيلا، وغيرها من المنتجات الشهيرة، أغلق أبوابه مؤقتا، اليوم الخميس، بسبب سوء حالة الطقس.

Ad

وفاضت عدة أنهار على ضفافها في منطقتي ليجوريا وبيدمونت شمالي شرقي البلاد. وكانت الفيضانات شديدة على نحو خاص في مقاطعة كونيو، حيث يقع أول وأكبر مصنع لفيريرو في بلدية ألبا.

وقال متحدث باسم فيريرو لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المصنع لم تحلق به أي اضرار، ولكن سلطات الحماية المدنية اقترحت إغلاقه كإجراء احترازي. وأضاف "اتبعنا نصيحتهم، وسوف نغلق حتى 6 مساء (1700 بتوقيت جرينتش) ونظل مغلقين أبوابنا على الأقل حتى يوم غد"

وأضاف المتحدث أن فيريرو ألغت فعاليات نهاية الأسبوع في المصنع التي كانت مقررة للاحتفال بالذكرى السنوية الـ70 للشركة.

وأدت الفيضانات الى إغلاق العديد من الطرق وخدمات القطارات والمدارس في منطقة كونيو. وفي المنطقة الساحلية ليجوريا، وتم الإبلاغ عن فقدان شخص كان قد ذهب للصيد قرب جنوة، وفق ما قالت وكالة الأنباء الإيطالية (انسا).

أما رئيس الوزراء ماتيو رينزي، الذي يقطع البلاد جيئة وذهابا قبل الاستفتاء على الدستور المقرر في 4 ديسمبر المقبل، فألغى فعالية انتخابية مساء الخميس في تورينو عاصمة بيدمونت، ليدع السلطات المحلية تركز على أزمة الطقس، المتوقع أن تنتهي بعد غد السبت.

وعانت بيدمونت، إحدى المعاقل الصناعية في إيطاليا، فيضانات قاتلة في نوفمبر عام .1994 وكان النهر ذاته الذي فاض عن ضفتيه اليوم الخميس، نهر تانارو، أغرق بالمنطقة، ما تسبب في حوالي 70 حالة وفاة، وترك 2000 شخص بلا مأوى