قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إن بلاده لا تعبأ بقرار البرلمان الأوروبي اليوم الخميس بتجميد مفاوضات انضمامها للاتحاد الاوروبي.

ودعا يلدرم في تصريحات صحافية عقب لقائه جمعا من المعلمين بمناسبة يوم المعلم التركي الاتحاد الأوروبي الى ان "يحدد إذا كان سيرسم رؤيته المستقبلية مع تركيا أم بدونها" مشيرا إلى أن التصريحات الأوروبية حول عدم إمكانية الاستغناء عن تركيا من منظور أمني من جهة وصدور قرارات لأسباب واهية (بتعليق المفاوضات) من جهة أخرى يعد تناقضا.

Ad

وأضاف "ننتظر من زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد أن يرفعوا أصواتهم ضد مواقف تتسم بقصر النظر".

وصوت البرلمان الأوروبي في وقت سابق اليوم لصالح قرار يطالب المفوضية الأوروبية وحكومات ثمان وعشرين دولة هي أعضاء الاتحاد بتجميد مفاوضات انضمام تركيا مؤقتا بسبب ما أسماه "الإجراءات الأمنية وحملة الاعتقالات التي اتخذتها الحكومة التركية" عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف يوليو الماضي.

من جهة أخرى قال يلدرم تعليقا على مقتل ثلاثة جنود أتراك في غارة جوية بسوريا "يبدو جليا أن أطرافا لم يسرها مكافحة تركيا لتنظيم (داعش) في المنطقة" متوعدا بالرد على هذا الهجوم " أيا كان مصدره".

وكانت رئاسة الأركان التركية قد أعلنت في وقت سابق اليوم مقتل ثلاثة جنود أتراك وإصابة 10 آخرين بجروح في غارة جوية بشمال سوريا.