تقرير طبي: «جل الألوفيرا» لا يحتوي على النبتة بل على السكر!

كلفت «بلومبرغ» مختبراً لفحص ٤ أنواع من الجل

نشر في 26-11-2016
آخر تحديث 26-11-2016 | 00:00
No Image Caption
إذا كنت تشتري جل الألوفيرا (أي نبتة الصبار) من وولمارت وسي في اس CVS أو تارغت، فإنك قد تلطف الحروق بمكونات السكر، لا بخلاصة من النبات الطبيعي.

إن فحوص مختبرية متعددة لهذه المنتجات، التي تبيعها متاجر وولمارت وتارغت وسي في اس، لم تظهر وجود أي أثر لنبتة الألوفيرا على الرغم من أن عصير النبتة مدرج باعتباره أهم أو ثاني مكون في كل منتج، بحسب تقرير متعمق نشرته وكالة بلومبرغ الأسبوع الماضي. وبدلاً من ذلك اشتملت العينات على مادة مضافة أرخص تدعى مالتودكسترين، التي تصنع بشكل أساسي من سكر مستخرج من النشاء، وهي تستخدم في أغلب الأحيان كبديل للصبار، ويمكن أن توجد أيضاً في الجلو وسبلندا.

وكلفت بلومبرغ مختبراً لفحص أربعة أنواع من الجل هي:

1.Walmart’s Equate Aloe After Sun Gel with pure aloe vera;

2.0CVS’ Aftersun Aloe Vera Moisturizing Gel;

3.0Target’s Up & Up Aloe Vera Gel with pure aloe vera;

4.0Walgreens Alcohol Free Aloe Vera Body Gel.

وأظهرت النتائج أن المواد الكيميائية للمنتجات الثلاثة الأولى كانت خالية تماماً من الصبار، أي منتجات وولمارت وسي في اس وتارغت. واشتملت عينات وولغرينز على واحدة فقط من أنواع المواد في الصبار لكن لا يمكن تأكيد ذلك أو نفيه.

وصنعت فروت أوف ذي إيرث Fruit of the Earth، التي تتخذ من تكساس مقراً لها الجل لوولغرينز وولمارت وتارغت، وصنعت برودكت كويست مانيفاكتشرنغ Product Quest Manufacturing التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها جل سي في اس. وشككت فروت أوف ذي إيرث في النتائج، التي نشرتها بلومبرغ، فيما رفضت برودكت كويست التعليق على ذلك.

ولا توافق إدارة الغذاء والدواء على استخدام مواد التجميل قبل بيعها إلى المستهلكين، مما يعني السماح بوجود الجل الأقل احتواء على الصبار في المتاجر من دون منع.

وأبلغ ممثل لوولمارت مجلة "فورتشن: "نحن نلزم موردينا بمقاييس عالية وهم ملتزمون بتزويد عملائنا بالمنتجات ذات الجودة التي يتوقعونها. وقد اتصلنا بموردينا وهم يبحثون في صحة ما نشر عن منتجاتهم".

وقالت وولغرينز في بيان: "إن جودة وسلامة وأمانة منتجاتنا هي أولوية قصوى بالنسبة لنا ونحن نختار بعناية موردينا، الذين يشاطروننا تلك الأولوية أيضاً، وقد أكدوا لنا أن مكونات المنتج تطابق المواصفات المذكورة على الملصقات".

«مجلة فورتشن»

back to top