أعلنت مجموعة إسكان غلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات جديد معارضها العقارية المتخصصة التي تنظمها داخل الكويت.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة أحمد عفيفي: يسعدنا أن نعلن عن تنظيم معرض متخصص بالعقارات المصرية تحت مظلة معارض النخبة العقارية داخل الكويت، بمشاركة كبرى الشركات المصرية، إضافة لشركات كويتية تمتلك وتسوق مشاريع عقارية داخل جمهورية مصر العربية.

Ad

وأضاف عفيفي: وسيكون المعرض باسم معرض القاهرة الدولي للعقار، ويقام في فندق الجميرا خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 3 ديسمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 40 شركة ومؤسسة عقارية.

واستطرد قائلاً: ترتبط الكويت وجمهورية مصر العربية بعلاقات ثنائية متميزة على المستويين الرسمي والشعبي، وتوجد في مصر العديد من الاستثمارات الكويتية الحكومية والخاصة، ويمتلك الكثير من المواطنين عقارات واستثمارات داخل مصر، ونعتبر معرض القاهرة الدولي للعقار اسهاما متواضعا من «إسكان غلوبل» في توطيد وتقوية تلك العلاقات التاريخية.

وعن فكرة ومسوغات اقامة معرض متخصص للعقار المصري في الكويت قال: الفكرة جاءت من شركائنا في السوق المصري، حيث دفعت المبيعات الضخمة التي حققتها الشركات التي شاركت معنا بمعارضنا الخليجية في الكويت وابوظبى وقطر، العديد من الشركات المصرية الراغبة في تسويق مشروعاتها إلى طلب عقد معرض عقاري مصري متخصص للجالية المصرية في الكويت.

وأضاف: وخلال دورة معرض النخبة العقاري في جمهورية مصر العربية وبعد النجاح الباهر لتلك الدورة تم طرح الفكرة من طرف الشركات المصرية، ويستهدف المعرض مساعدة تلك الشركات في تسويق مشروعاتها داخل السوق الكويتي والتعريف بتلك المشروعات والفرص المتاحة، إضافة الى جذب المزيد من رءوس الأموال الخليجية إلى السوق المصري، والعمل على تسليط الضوء على المشروعات العقارية الموجودة في مصر.

واستطرد عفيفي: قمنا بعد طرح فكرة اقامة المعرض بإجراء دراسات مسحية أكدت ان السوق الكويتي في حاجة إلى وجود معرض مصري متخصص يخاطب الاحتياجات الحقيقية لكل شرائح المصريين المقيمين في الكويت، ومن المعلوم وجود أعداد كبيرة من المصريين داخل الكويت، والعديد من أبناء الجالية المصرية يطمحون لشراء عقار آمن ومضمون، وهذا ما توفره معارض مجموعة إسكان جلوبل وتتميز به.

وكشف عفيفي عن عقد منتدى اقتصادي موسع على هامش المعرض يجمع بين المستثمرين الكويتيين ونظرائهم المصريين بقوله: سننظم على هامش المعرض لقاء ومنتدى اقتصاديا ضخما لرجال الأعمال والمطورين العقاريين من الجانبين الكويتي والمصري للبحث في الفرص المتاحة والشراكات الممكنة والاستثمارات المستقبلية، ووجهنا الدعوات للعديد من الجهات الحكومية الكويتية لحضور المنتدى، وستشارك جهات حكومية مصرية في المنتدى حيث سيحضر وفد حكومي من جمهورية مصر العربية بهدف التعريف بالاستثمارات المتاحة والتسهيلات الحكومية لتشجيع دخول رؤوس الأموال الكويتية في السوق المصري.

وأوضح عفيفي أن «إسكان غلوبل» استكملت جميع استعداداتها للمعرض حتى يخرج بالصورة المشرفة التي تليق بمكانة المجموعة الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، واعداً قاعدة عملاء المجموعة الضخمة بالكشف عن المزيد من الخدمات الجديدة التي تخطط لها المجموعة في المستقبل القريب.