«حرائق إسرائيل»: 12 معتقلاً... ومصر والأردن وفلسطين تشارك في الإطفاء

نشر في 26-11-2016
آخر تحديث 26-11-2016 | 00:05
مع تمدد الحرائق في إسرائيل لتشمل بعد حيفا مناطق غربي القدس وسفوح التلال في الوسط والشمال وأجزاء من الضفة الغربية المحتلة، دهمت قوات الأمن، أمس، عدة مناطق واعتقلت 12 شخصا بشبهة الضلوع في إشعال النيران أو التحريض عليها، أثناء فرارهم من المنطقة، بحسب المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد.

وأكدت متحدثة باسم الجيش اعتقال فلسطيني وهو يحاول إشعال نار قرب مستوطنة كوخاف يعقوب في الضفة الغربية المحتلة، وأظهرت لقطات بثها التلفزيون ثلاثة أشخاص يحاولون إشعال النار في منطقة مفتوحة قرب مستوطنة أرييل بالضفة الغربية.

وقالت الشرطة إن رجلا من قرية رهط البدوية في جنوب إسرائيل اعتقل بتهمة التحريض، بعدما نشر رسالة بصفحته على «فيسبوك» تدعو الآخرين إلى إشعال حرائق.

وفي اتهام مباشر إلى عرب إسرائيل والفلسطينيين، قال وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان، لإذاعة الجيش إنهم «أقليات»، مضيفا أن «أقرب الاحتمالات هو أن الدافع قومي».

ولليوم الرابع على التوالي، واصل عمال الإطفاء مكافحة النيران في تلال تكسوها الأشجار حول القدس وفي المناطق الشمالية بدعم رجال إطفاء فلسطينيين وفرق طوارئ من اليونان وقبرص وكرواتيا وإيطاليا وروسيا وتركيا.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي أكد أن بعض الحرائق أضرمت عمدا توعد منفذيها ووصفهم بالإرهابيين، أنه قبل أيضا عروضا بالمساعدة من مصر تتمثل بطائرتي رش مياه ومن الأردن عبر سيارات إطفاء.

back to top