البلدية: غسل شوارع «المباركية» للمحافظة على السوق التراثي

«تضافر الجهود لإظهار مناطق العاصمة في أبهى صورة»

نشر في 26-11-2016
آخر تحديث 26-11-2016 | 00:03
غسل شوارع أسواق المباركية
غسل شوارع أسواق المباركية
في إطار الحملات الميدانية التي تقوم بها الأجهزة الرقابية ببلدية العاصمة، نفذت إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق ممثلة بمركز المدينة وفريق تطوير أسواق مدينة الكويت بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة حملة غسل شوارع منطقة المباركية، والتي أسفرت عن رفع 50 كيسا من القمامة بمشاركة عدد من الآليات و40 عاملا.

وأكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة، مشعل العازمي، أن هذه الحملات جاءت تنفيذا لتعليمات المدير العام للبلدية، م. أحمد المنفوحي، وبتوجيهات مباشرة من مدير فرع بلدية محافظة العاصمة، م. عمار العمار، بهدف تكثيف حملات التفتيش على مختلف الأصعدة، خاصة بالجانب المتعلق بالنظافة العامة وفقا للقرار الوزاري رقم 190 لسنة 2008 بشأن غسل الشوارع للحفاظ على المنظر العام لأسوق المباركية.

وأضاف العازمي أن حملات التفتيش استهدفت رفع مستوى النظافة بسوق المباركية لوجود كثير من المرتادين عليه، ولاسيما أنه من الأسواق التراثية بدولة الكويت.

اقرأ أيضا

ولفت إلى أن بلدية المحافظة، ومن خلال أجهزتها الرقابية، تولي اهتماما بالغا من أجل إظهار المناطق التي تقع تحت مسؤوليتها بأجمل صورها، خاصة لما تتمتع به العاصمة من موقع متميز، ومن الواجب تضافر كل الجهود من أجل المحافظة على نظافتها.

حالة استنفار

بدوره، أوضح المراقب العام للنظافة بالعاصمة، جمال الفضلي، أن المراقبة والمراكز التابعة لها رفعت حالة الاستنفار لعمليات النظافة بمحافظة العاصمة، للقضاء على كل ما يشوه المنظر العام للحفاظ على الوجه الحضاري للمحافظة.

وأضاف الفضلي أن مركز المدينة قام بحملة لرفع السيارات بمنطقة شرق، والتي أشرف عليها المفتش مشعل العنزي، وأسفرت عن رفع 10 سيارات مهملة وإرسالها إلى موقع حجز السيارات، داعيا الجميع في حال وجود أي شكوى تتعلق بالمجال البلدي إلى عدم التردد والاتصال على الخط الساخن (1844448)، الذي يعمل على مدار الساعة، أو التواصل عبر حسابات البلدية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت معرف (@kuwmun) في حال وجود أي شكوى تتعلق بالعمل البلدي.

ترأس الحملة مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق، مشعل العازمي، وضم فريقها مراقب النظافة جمال الفضلي، ومشرف مركز المدينة سعد القطان، ورئيس فريق تطوير أسواق مدينة الكويت، م. حسن الكندري، ونائب مركز المدينة، عدنان الملا، والمفتشين مشعل العنزي، ووليد الكندري، وبدر مبارك، ومحمد فهد، وحمد الشعبان، ومن إدارة العلاقات العامة محمد عبدالشافي أحمد وأزهار فاروقي.

back to top