فليطح يثق بحل أزمة العربي والسالمية وفقاً للقانون

الحساوي يشيد بخليل ويجدد الثقة به

نشر في 26-11-2016
آخر تحديث 26-11-2016 | 00:05
نائب مدير الهيئة العامة لشؤون الرياضة د. حمود فليطح
نائب مدير الهيئة العامة لشؤون الرياضة د. حمود فليطح
أكد د. حمود فليطح انتهاء أزمة العربي والسالمية خلال الأسبوع الجاري، وفقاً للأطر القانونية، في حين أشاد فواز الحساوي بالدكتور محمد خليل، مجدداً الثقة به بعد أن طالب الناديان بإقالته!
أعرب نائب مدير الهيئة العامة لشؤون الرياضة د. حمود فليطح عن ثقته الكاملة بحل أزمة ناديي العربي والسالمية، وذلك عن طريق الأطر القانونية وجميع درجات التقاضي التي اتفق عليها الجميع من قبل مسؤولي الناديين.

وقال فليطح في تصريح له: "أثق بقدرة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة فواز الحساوي على العبور بهذه الأزمة إلى بر الأمان، والانتهاء منها نهائيا خلال الأسبوع الجاري على أقصى تقدير".

وأضاف: "أهيب بناديي العربي والسالمية أن يكونوا على قدر المسؤولية والتعامل بحكمة مع الأزمة البسيطة، خصوصا أن الانسحاب من الدوري سابق لأوانه تماما، وأمر غير مستحب بالمرة".

وشدد على أن الهيئة العامة للرياضة تتمسك بقوة بتطبيق القوانين الوطنية واللوائح والأنظمة على الجميع دون تفرقة بين ناد وآخر أو شخص وآخر.

وكان فليطح قد اجتمع مع رئيس نادي العربي جمال الكاظمي ونائبه عبدالعزيز عاشور ورئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف ونائبه باسل عبدالنبي وأمين الصندوق أحمد عايض العتيبي، مساء أمس الأول الخميس، بمقر الهيئة، ونقل خلاله اهتمام وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بالأزمة، مطالبا بالعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

إقصاء الانضباط

وطالب ممثلو الناديين خلال الاجتماع بضرورة إقالة لجنة الانضباط المتسببة في الأزمة (وفقاً لوجهة نظرهم)، لرفضها احتجاجي الناديين اللذين طالبا خلالهما بقلب نتيجة مباراتي الكويت والجهراء في الجولة السادسة من منافسات دوري فيفا إلى فوزهما بنتيجة 3 - صفر.

كما طالبوا بإقالة الأمين العام لاتحاد الكرة د. محمد خليل، والممثل القانوني للاتحاد صالح القحطاني، وذلك على الرغم من أنهما ليس طرفا في الأزمة على الإطلاق!

واتفق مسؤولو الناديين على المشاركة في منافسات الجولة السابعة للدوري، حيث يلتقي العربي مع خيطان في 1 ديسمبر المقبل، فيما يواجه السالمية كاظمة في الثاني منه، على أن ينسحب الناديان من البطولة إذ تم رفض الاحتجاج وعدم الاستجابة لمطالبهم!

مقترح الحساوي

أعلن فواز الحساوي رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون اتحاد كرة القدم الكويتي الاستعانة بمكاتب استشارية لدراسة لوائح الاتحاد، وكتب الحساوي على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "‏تمت الاستعانة بخدمات مكتبين استشاريين لدراسة لوائح لجنة المسابقات والانضباط الخاصة بالاحتجاج المقدم من العربي والسالمية"، مضيفا: "‏وذلك للاستئناس برأيهما القانوني حول مدى صحة القرار الذي اتخذ من اللجنة من عدمها، ومن المتوقع أن يصل الرد خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأكد الحساوي تجديد الثقة في الأمين العام للاتحاد محمد خليل، مشدداً على أن "خليل يعمل بكل جهد وإخلاص في التعاون مع الأندية المحلية، من أجل الارتقاء بالكرة الكويتية".

الجهراء ينتظر القرار النهائي لإعلان موقفه

قال أمين السر العام بنادي الجهراء سرور العجمي إنه ينتظر القرار النهائي لأزمة العربي والسالمية الحالية، مضيفا أنه في حال قلب نتيجة مباراة ناديه مع السالمية إلى فوز الأخير 3-صفر، فإن النادي سيكون له رد فعل مماثل لرد فعل الأخضر والسماوي.

وندد العجمي بالطريقة التي لجأ إليها مسؤولو العربي والسالمية بالتهديد بالانسحاب، من أجل لي ذراع اللجنة المعينة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة، كي تصدر القرار الذي يرغبان فيه، مشددا على رفضه التام لهذا الأسلوب، والضغوط التي مارسها مسؤولو الناديين على الجميع قبل وبعد إصدار القرار من قبل لجنة الانضباط.

واضاف ان مشاركة بندر سليمان وفيصل زايد أمام السالمية، جاءت من خلال كتاب واضح ولا يحتاج إلى تفسير من قبل لجنة الانضباط، موضحا أن اللجنة أصدرت كتابها وفقا للمادة 17 الفقرة "د" من لائحتها، وهو ما يؤكد أن القرار ليس عشوائيا، وجاء وفقا للأنظمة وليس اجتهادا من أشخاص.

back to top