الريال يختبر نفسه أمام خيخون قبل الـ كلاسيكو

نشر في 26-11-2016
آخر تحديث 26-11-2016 | 00:04
جانب من تدريبات ريال مدريد
جانب من تدريبات ريال مدريد
من المتوقع ألا يواجه ريال مدريد أي مشكلات تذكر خلال مباراته أمام ضيفه سبورتينغ خيخون اليوم، ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
يخوض ريال مدريد المتصدر "البروفة" الأخيرة قبل موقعة الـ "كلاسيكو" المقررة البوم، وذلك عندما يتواجه مع ضيفه سبورتينغ خيخون اليوم في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدخل ريال الى مباراته أمام خيخون، القابع في المركز الثامن عشر برصيد 9 نقاط، بمعنويات مرتفعة بعد أن ضمن تأهله الى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها بفوزه الثلاثاء على مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2- 1، وهو سيبحث عن انتصاره السادس على التوالي في الدوري.

ويتربع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي يخوض الأربعاء اختبارا سهلا على أرضه ضد كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة في مسابقة كأس إسبانيا، على الصدارة بفارق 4 نقاط عن غريمه الازلي برشلونة بعد فوزه الكبير السبت الماضي في معقل جاره اتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو، مستفيدا في الوقت ذاته من اكتفاء ملاحقه الكاتالوني بالتعادل على أرضه امام ملقة (صفر-صفر) بغياب نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرض والأوروغوياني لويس سواريز للإيقاف.

ومن المتوقع ألا يواجه ريال الذي يتحضر للسفر الى اليابان من أجل خوض كأس العالم للأندية (يبدأ مشواره في 15 ديسمبر)، صعوبة في تخطي خيخون الذي لم يحقق أي انتصار منذ المرحلة الثالثة ضد ليغانيس (2- 1) في 11 سبتمبر الماضي، لكن النادي الملكي يخوض اللقاء دون نجمه الويلزي غاريق بايل المهدد بالغياب ايضا عن الـ "كلاسيكو" الأول لهذا الموسم بسبب الإصابة.

وأصيب بايل الثلاثاء ضد سبورتينغ لشبونة، وذكر بيان لريال انه "تعرض لتمزق في أحد أوتار الكاحل" من دون ان يحدد فترة غياب الجناح الويلزي عن صفوفه.

بيد أن صحيفتي "إس" و"ماركا" أكدتا ان بايل سيغيب عن المواجهة بين قطبي الكرة الاسبانية، وحددت الاولى مدة غيابه بفترة تتراوح بين 3 و4 اسابيع.

وإذا صحت معلومات "ماركا"، فسيغيب بايل بالتالي عن مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الاخيرة من دور المجموعات ضمن دوري ابطال اوروبا في 7 ديسمبر، ويواجه ايضا خطر عدم المشاركة في كأس العالم للأندية من 8 الى 18 الشهر المقبل في اليابان.

إشبيلية يواجه فالنسيا

وسيكون إشبيلية، القادم من خسارة على أرضه أمام يوفنتوس الإيطالي (1- 3) في دوري أبطال أوروبا ما أجل تأهله الى الدور الثاني حتى الجولة الأخيرة، متربصا لأي تعثر من برشلونة من اجل إزاحته عن الوصافة، لكونه لا يتخلف عن النادي الكاتالوني سوى بفارق نقطتين قبل أن يستضيف السبت الجريح فالنسيا السادس عشر.

لكن النادي الأندلسي نفسه يواجه تهديدا من ثلاثة فرق، إذ يتقدم بفارق نقطتين عن فياريال وريال سوسييداد وثلاث عن أتلتيكو مدريد.

ويتواجه فياريال مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم ملقا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وإسبانيول مع ليغانيس.

back to top