كاس تنقض قرار الفيفا باقامة مباراة السعودية والعراق على ارض محايدة

نشر في 25-11-2016 | 22:37
آخر تحديث 25-11-2016 | 22:37
No Image Caption
أصدرت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) قراراً ينقض قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) القاضي بإقامة مباراة المنتخب السعودي "البيتية" مع نظيره العراقي في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا على أرض محايدة.

وذكرت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اليوم الجمعة انها تلقت نسخة من قرار كاس الذي ينقض قرار الفيفا القاضي بنقل المباراة المقررة في 27 مارس الى ارض محايدة.

واشاد رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد بقرار المحكمة الدولية الذي أنصف السعودي السعودي وأبطل قرار الاتحاد الدولي، مؤكدا على "أحقية المنتخب الوطني باللعب على أرضه".

وقال الحارس الدولي السابق في هذا الصدد "المحكمة الدولية تنصف الاتحاد السعودي ومنتخبنا الوطني بأحقيتنا باللعب على أرضنا بعدما أقر الفيفا للأسف الشديد اللعب مع المنتخب العراقي على أرض محايدة، وهو قرار مجحف، لكن المحكمة الدولية منحت الحق للمنتخب السعودي".

وأضاف: "لقد أولى الاتحاد السعودي اهتماماً كبيراً لهذه القضية منذ بدايتها وأوكل إلى أمينه العام أحمد الخميس المهمة، فقد بذل جهوداً كبيرة --نشكره في مجلس إدارة الاتحاد عليها--، وذلك من خلال الاجتماعات التي عقدها مع الاتحاد العراقي في الأردن أو بتواصله المستمر مع الاتحاد الدولي وحضوره لجلسة محكمة التحكيم في لوزان وايضاح أحقيتنا باللعب على أرضنا".

وكانت السعودية اختارت قطر لتلك المباراة في حال جاء قرار كاس في غير مصلحتها.

back to top