ريال مدريد يواصل سلسلة نجاحاته

نشر في 27-11-2016
آخر تحديث 27-11-2016 | 00:03
لحظة تسجيل رونالدو ركلة الجزاء
لحظة تسجيل رونالدو ركلة الجزاء
في المرحلة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم، تابع ريال مدريد سلسلة نجاحاته بفوز جديد على ضيفه سبورتينع خيخون 2-1 أمس.
تابع ريال مدريد سلسلة نجاحاته بفوز جديد على ضيفه سبورتينع خيخون 2-1 أمس، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهي المباراة الحادية والثلاثون التي لم يتعرض فيها فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للهزيمة منذ أبريل، وبات على بعد 3 مباريات لمعادلة الرقم القياسي السابق الذي حققه تحت إشراف الهولندي ليو بينهاكر (1988-1989).

على ملعب سانتياغو برنابيو، وأمام مدرجات ممتلئة، لعب الفريق الملكي بصفوف ناقصة، حيث غاب عنه بعض الأساسيين خصوصا الجناح الويلزي غاريث بيل، والمدافع الفرنسي رافايل فاران، والمهاجم الفارو موراتا.

وكادت شباك ريال مدريد تهتز في وقت مبكر، قبل أن يحصل لوكاس فاسكز على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل سيرخيو الفاريز، انبرى لها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح (5).

واستمر ضغط أصحاب الأرض، وأضاف رونالدو الهدف الثاني إثر عرضية عالية رفعها ناتشو من الجهة اليسرى، قابلها البرتغالي برأسه وأودعها الشباك (18) مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين.

وهدأ الريال بعد الهدفين فتحسن أداء سبورتينغ خيخون، وأرهق لاعبه البرازيلي دوغلاس، المعار من برشلونة، قلبي الدفاع سيرخيو راموس والبرتغالي بيبي، وتدخل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ببراعة وحول قذيفة موي غوميز الى ركنية (30).

ومرر لاعب وسط ريال الكرواتي لوكا مودريتش كرة بشكل خاطئ في وسط الملعب، ووصلت الى ايسما لوبيز في الجهة اليسرى عكسها عرضية وتابعها كارلوس كارمونا بطريقة رائعة على يسار نافاس مقلصا الفارق (35).

وفي الشوط الثاني، حاول كلا الفريقين زيادة غلته رغم الامطار الغزيرة، وسنحت لكل منهما عدة فرص، لكن خيخون كان الطرف الأفضل حتى الدقائق الخمس الأخيرة، وحصل على ركلة جزاء تسبب فيها ناتشو، ماحيا كل جهده وعطائه في هذه المباراة، لكن الكرواتي دويي كوب أهدرها (78).

وفي الدقائق الأخيرة، فوت الفرنسي كريم بنزيمة فرصتين مناسبتين للتسجيل، ورونالدو فرصة إكمال الهاتريك.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 33 نقطة، وابتعد 7 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة (حامل اللقب) الذي يلعب غدا في ضيافة ريال سوسييداد، علما أن قطبي الكرة الإسبانية يلتقيان الاسبوع المقبل في ملعب كامب نو في مباراة الكلاسيكو.

وانتزع ملقة فوزا صعبا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-3. وسجل للفائز الاورغوياني مايكل سانتوس (21 من ركلة جزاء و56) وساندرو راميريز (40) وخافيير اونتيفيروس (90) وللخاسر الكوستاريكي سيلسو بورغيس (4 من ركلة جزاء و85) والروماني فلوران اندوني (72).

ورفــــــــــع ملقـــــــــــــة رصيـــــــــــــده إلى 19 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد ديبورتيفو الذي يكافح للابتعاد عن المراكز الاخيرة، عند 10 نقاط في المركز السابع عشر.

back to top