مهمة سهلة ليوفنتوس في ضيافة جنوى

نشر في 27-11-2016
آخر تحديث 27-11-2016 | 00:00
جانب من تدريبا يوفنتوس
جانب من تدريبا يوفنتوس
يخوض يوفنتوس، الذي يرتاح في صدارة الدوري الإيطالي بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه مباراة سهلة نسبياً عندما يحل ضيفاً على جنوى أحد فرق وسط الترتيب في المرحلة الرابعة عشرة.

وقد يلجأ مدرب السيدة العجوز ماسيميليانو أليغري إلى الزج بالمهاجم الشاب مويز كين في حال عدم شفاء المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين من إصابة عضلية أبعدته عن المباراة ضد إشبيلية الإسباني (3-1) في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الجاري. كما يغيب أيضاً المهاجم الأرجنتيني الآخر باولو ديبالا.

وكان كين «16 عاماً» بات أول لاعب ولد في الألفية الأخيرة يخوض إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا عندما نزل احتياطياً ضد إشبيلية وقد يلعب أساسياً إلى جانب المهاجم الآخر في الفريق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وأشاد أليغري بالمهاجم الصاعد، وقال: «تطور مستواه كثيراً، بطبيعة الحال، وبسبب صغر سنه يمر أي لاعب مثله في فترات صعود وهبوط، وهذا أمر طبيعي لكنه قادم بقوة من دون أدنى شك».

وشبه النقاد كين بالمهاجم الإيطالي المشاكس ماريو بالوتيلي بسبب قوته البدنية وقد برز في صفوف الفئات العمرية ولفت الأنظار.

إنتر وفيورينتينا

ويخوض انترميلان مباراته ضد فيورنتينا وسط ضغوطات كبيرة بعد خروجه من الدوري الأوروبي أمس الأول، بخسارته أمام هابويل بئر السبع الإسرائيلي 2-3.

وكان مجلس إدارة النادي أقال المدرب الهولندي فرانك دي بوير، وعيّن بدلاً منه سيتفانو بيولي، الذي أشرف على مباراة الدربي الأسبوع الماضي، حيث انتزع فريقه التعادل 2-2 في الرمق الأخير من ميلان.

وكان ملعب سان سيرو فأل خير على فيورنتينا العام الماضي عندما ألحق بانترميلان خسارة قاسية 4-1 بفضل ثلاثية لمهاجمه الكرواتي نيكولا كالينيسيتش.

ويتخلف انترميلان بفارق 15 نقطة عن الصدارة و8 عن روما وميلان لكن لاعب وسطه أنتونيو كاندريفا لا يزال واثقاً بقدرة فريقه على احتلال مركز مؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وقال في هذا الصدد: «سيكون الأمر صعباً لكننا لا نزال نملك الفرصة لتحقيق ذلك، نريد المشاركة في دوري أبطال أوروبا لأننا نستحق هذا الأمر».

ومن المتوقع أن يواصل روما ضغطه على يوفنتوس المتصدر عندما يستضيف بيسكارا في مهمة سهلة على الورق لفريق العاصمة الإيطالية.

ويستطيع روما الاعتماد على مهاجمه البوسني العملاق ادين دجيكو، الذي سجل ثلاثية في مرمى فيكتوريا بلسن التشيكي ليقود فريقه إلى فوز عريض 4-1 أمس الأول في الدوري الأوروبي.

وفي المباريات يلتقي باليرمو مع لاتسيو، وبولونيا مع أتالانتا، وكالياري مع أودينيزي وكروتوني مع سمبدوريا، ونابولي مع ساسوولو.

back to top