هوينيس يعتذر عن وصف لايبزغ بـ «العدو»

نشر في 28-11-2016
آخر تحديث 28-11-2016 | 00:00
أولي هوينيس
أولي هوينيس
اعتذر أولي هوينيس، الذي انتخب الجمعة للمرة الثانية رئيسا لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، عن وصف نادي لايبزغ الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى ومتصدر المسابقة الحالي، بأنه "عدو آخر".

وأدلى هوينيس بذلك الوصف خلال حديثه أمام أكثر من سبعة آلاف عضو بنادي بايرن ميونيخ عقب عودته رسميا لرئاسة النادي، بعد خضوعه لعقوبة حبس في قضية تهرب ضريبي، تعليقاً على فوز لايبزغ على فرايبورغ 4-1 مساء الجمعة.

وقال "لدينا عدو آخر غير (بوروسيا) دورتموند الذي سنستطيع أخيراً الآن أن نهاجمه".

واعتذر هوينيس عن ذلك الوصف خلال حديثه لشبكة "سكاي" التلفزيونية "خلال لحظات النشوة اخترت كلمة خاطئة تماما... في كرة القدم ليس هناك أعداء. هناك فرق منافسة فقط. أسحب الكلمة وأعتذر".

وطوال فترة توليه منصب مدير بايرن ميونيخ وكذلك خلال رئاسته للنادي، كان هوينيس يعرف بافتقاد المهارة في انتقاء الكلمات، والآن سيكون محط أنظار كل المعنيين بكرة القدم الألمانية من جديد مع عودته لرئاسة النادي الأبرز بالبوندسليغا.

وكان هوينيس أطلق سراحه في 29 فبراير، بعد أن قضى نحو نصف عقوبة الحبس مدة ثلاثة أعوام ونصف العام، إثر إدانته من قبل محكمة ميونيخ في مارس 2014 بالتهرب الضريبي بمبالغ قدرت بنحو 28.5 مليون يورو (31 مليون دولار).

back to top