انتهى المطرب الكبير شادي الخليج (عبدالعزيز المفرج) من رحلة علاجه التي استمرت عدة أشهر في الولايات المتحدة الأميركية، وهو الآن يقضي فترة الراحة والنقاهة.

وقام شادي الخليج قبل أيام بقرع الجرس كتقليد يقوم به المريض الذي يتعالج في المستشفى للإعلان عن شفائه، وذلك بحضور مرافقيه والهيئة التمريضية والمرضى. وقد استقبل الأهل والأقارب والأصدقاء ورفقاء الدرب هذا الخبر السعيد بالفرح والدعاء له بالشفاء التام والعودة سالما معافى من الولايات المتحدة الأميركية إلى أرض الوطن.

Ad

ومن المنتظر أن يشارك الفنان القدير شادي الخليج، وهو رئيس جمعية الفنانين الكويتيين، خلال الأيام القليلة المقبلة، في الاحتفالية الكبرى لجمعية الفنانين بمناسبة يوبيلها الذهبي بالتعاون مع وزارة الإعلام، ويتصدى لإخراجها عبدالله عبدالرسول في الربع الأول من 2017، التي ستسودها الأجواء البانورامية، عن دور جمعية الفنانين، في صورة توثيقية، إضافة إلى الأغنيات التي سيشارك فيها عدد من الشعراء والملحنين من بينهم نائب رئيس جمعية الفنانين الموسيقار الكبير غنام الديكان.

يذكر أن الفنان القدير شادي الخليج من مؤسسي جمعية الفنانين الكويتيين، التي تأسست عام 1963، ومن أهدافها

الارتقاء بمستوى فنون الموسيقى والمسرح والفنون الشعبية والفلكلورية والفنون التشكيلية، ورعاية الفنانين الكويتيين، ورفع مستواهم الثقافي والفني عن طريق إقامة الدراسات والندوات والمحاضرات والحفلات، وغير ذلك مما يحقق أهداف الجمعية ويحافظ على حقوقهم في حياتهم وأسرهم، حتى بعد الوفاة، وتمثيل الكويت في المجالات الشعبية، سواء في الداخل أو الخارج بغرض التعريف بالفنون الكويتية، موضحا أن الجمعية تولي تحقيق أهدافها كل اهتمام والارتقاء بالحركة الفنية.