7 مباريات في الجولة الرابعة لكأس ولي العهد

أقواها السالمية وكاظمة... وأهداف متباينة لجميع الفرق

نشر في 28-11-2016
آخر تحديث 28-11-2016 | 00:05
جانب من لقاء سابق للسالمية وكاظمة
جانب من لقاء سابق للسالمية وكاظمة
تقام اليوم 7 مباريات في الجولة الرابعة من المجموعتين الأولى والثانية لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، أبرزها السالمية مع كاظمة.
تقام اليوم منافسات الجولة الرابعة من الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، ففي المجموعة الأولى يلتقي القادسية مع خيطان على استاد علي صباح السالم بنادي النصر في الساعة 5.10 مساء، والساحل مع الصليبيخات على استاد مبارك العيار، واليرموك مع الفحيحيل على استاد الشباب، وتقام المباراتان في توقيت واحد في الساعة 7.15 مساء.

وفي المجموعة الثانية تقام مباراتا التضامن مع الكويت على استاد صباح السالم والنصر مع برقان الساعة 5.10 مساء، فيما تقام مباراتا الشباب مع العربي على استاد الصداقة والسلام، والسالمية مع كاظمة على استاد الكويت في الساعة 7.15 مساء.

المجموعة الأولى

في المباراة الأولى بين القادسية الثالث وله 6 نقاط وخيطان الوصيف برصيد 7 نقاط، يبدو هدف الفريقين واحداً وهو قطع خطوة مهمة للمنافسة على القمة، ثم الاقتراب من التأهل للدور نصف النهائي، علماً أن الأصفر الذي يفتقد اليوم جهود مساعد ندا وبدر المطوع بداعي الإصابة لعب مباراتين فقط، فيما لعب منافسه ثلاث مباريات.

وفي المباراة الثانية بين الساحل قبل الأخير بلا نقاط والصليبيخات الخامس بنقطة واحدة، تبدو أهدافهما متشابهة إلى حد كبير، لعل أهمها التمسك ببصيص الأمل في إحدى المراكز المؤهلة للدور الثاني، إلى جانب تحقيق فوز معنوي قبل استئناف بطولة الدوري.

وفي المباراة الثالثة بين اليرموك الرابع برصيد 4 نقاط والفحيحيل الأخير برصيد خالٍ من النقاط، يدخل اليرموك اللقاء بحثاً عن تحقيق فوز يدخل به أجواء المنافسة، بينما الفوز يبدو هدف الفحيحيل الوحيد لتحسين صورته فقط إلى جانب ارتفاع الروح المعنوية للاعبين قبل استئناف الدوري.

المجموعة الثانية

وفي المباراة الرابعة، بين التضامن الرابع وله 6 نقاط والكويت المتصدر برصيد 9 نقاط، فكل من الفريقين له حسابات خاصة، التضامن يهدف إلى استعادة التوازن بعد التعادل في الدوري مع اليرموك والخسارة من السالمية في كأس سمو ولي العهد، في جين يسعى الكويت إلى إحكام قبضته على القمة في هذه المجموعة شديدة الصعوبة.

أما في المباراة الخامسة بين النصر وبرقان فالصراع هذه المباراة يأتي لتحسين المركز حيث يأتي العنابي في المركز قبل الأخير وله نقطة واحدة، فيما يتذيل برقان الترتيب بدون نقاط، مما يعني صعوبة، إن لم تكن استحالة، فرصة الفريقين في المنافسة على التأهل، لكنهما يسعيان بالطبع لتحقيق فوز معنوي.

وفي المباراة السادسة بين الشباب الخامس برصيد 3 نقاط، والعربي الثالث وله 6 نقاط، فكل من الفريقين يدخلان اللقاء تحت شعار "لا بديل عن تحقيق الفوز"، فالشباب يسعى إلى التمسك بآماله الضعيفة في المنافسة على التأهل، بينما العربي لن ترضى جماهيره عن التأهل للدور نصف النهائي بديلا.

وأخيراً، تعد المباراة السابعة بين السالمية وكاظمة هي الأقوى في هذه الجولة على الإطلاق، نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين في الموسم الجاري، بغض النظر عن ترتيبهما في البطولة.

السالمية يأتي في مركز الوصافة برصيد 9 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفة الكويت المتصدر، والفريق يطمح إلى الحفاظ على لقب البطولة، الذي حققه في الموسم الماضي، بينما يأتي كاظمة في المركز السادس بنقطة يتيمة، فبات جهازه الفني بقيادة المدرب الروماني فلورين ماتروك على المحك، بعد أن ساءت النتائج سواء في الدوري أو كأس سمو ولي العهد، لذلك فالفوز اليوم يعتبر بمنزلة طوق نجاة "موقتا"!

back to top