حقق المتسابق الكويتي سليمان الكندري المركز الأول في التصفيات الأولى المؤهلة لبطولة العالم لسيارات الـ"كارت" ضمن فئة "الجونيور" التي نظمتها حلبة البحرين الدولية 25 الجاري، واختتمت امس.

وحصل الكندري على 20 نقطة وضعته على قمة ترتيب المسابقة، التي تتكون من 6 مراحل، تقام مرحلة منها في كل شهر على نفس الحلبة، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى تلقائيا إلى بطولة العالم في مايو المقبل، والتي تعتبر المحفل الأقوى للمنافسة في مجال سيارات الـ"كارت".

Ad

من جانبه، أكد محمد الكندري، والد اللاعب، سعادته بحصول ابنه على المركز الأول، بعد المنافسة الشديدة التي شهدها السباق بينه وبين بقية المتسابقين من الدول المختلفة، خصوصا أن المشاركة كانت مع الفئة العمرية الأكبر.

وقال الكندري: "السباق انطلق وسط أجواء ممطرة وصعبة، وكانت اللجنة على وشك إلغائه بسبب الأمطار الكثيفة التي سقطت من قبل انطلاقه، الا ان حرص المتسابقين على المشاركة حال دون الغائه".

وأضاف: "بسبب سقوط الامطار تغير أسلوب القيادة بشكل كبير وكانت هناك حالات انزلاق للعديد من السيارات، الا ان سليمان استفاد من المعسكر التدريبي الذي اقامه في بريطانيا، والذي تدرب خلاله على القيادة في مثل هذه الاجواء المناخية الصعبة، واستطاع تخطي جميع منافسيه وتحقيق النتيجة المرجوة، والتي تمت الإشادة بها بشكل كبير من قبل اللجنة المنظمة والجماهير التي حضرت السباق".

ووجه شكره إلى النادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية ورئيسه الشيخ أحمد الداود على الدعم المعنوي الكبير الذي قدمه إلى سليمان قبل المشاركة، مؤكدا أن هذا الدعم "هو الدافع الأساسي له لتحقيق الانجازات على مختلف الصعد".