السد يحسم الدربي مع العربي في الوقت القاتل

نشر في 28-11-2016
آخر تحديث 28-11-2016 | 00:04
تشافي يحتفل مع حسن الهيدوس بعد تسجيله الهدف الثاني
تشافي يحتفل مع حسن الهيدوس بعد تسجيله الهدف الثاني
انتزع فريق السد فوزاً صعباً من مضيفه العربي 3-2 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول في المرحلة الثامنة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.
استعاد السد نغمة الانتصارات وخطف فوزا صعبا ومثيرا على منافسه اللدود العربي في الوقت القاتل 3-2 في لقاء الدربي اليوم السبت في ختام المرحلة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم.

وبهذا الفوز، حافظ السد على سجله خاليا من الهزائم حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في ثلاث منذ بداية الموسم، ورفع رصيده الى 18 نقطة محافظاً على مركزه الثاني بفارق الأهداف أمام لخويا، في حين تجمد رصيد العربي بالخسارة الخامسة على التوالي عند 6 نقاط والسادسة له هذا الموسم مقابل الفوز في مباراتين فقط، وتراجع الى المركز الثاني عشر.

جاءت البداية مثيرة منذ دقيقتها الأولى عندما أعلن الحكم خميس الكواري عن ركلة جزاء للسد، نجح عبرها الدولي الجزائري بغداد بونجاح في افتتاح التسجيل لمصلحة فريقه في سيناريو غير متوقع.

وبعد دقائق قليلة، بدأ العربي يستفيق من الصدمة ونظم صفوفه بشكل أكبر وبدأت خطورته تتضح خاصة من خلال بعض المحاولات التي لم تشكل خطورة واضحة على مرمى سعد الشيب.

وبانقضاء أول ربع ساعة تراجع أداء السد وتطور الأداء الهجومي للعربي الذي هدد مرمى الضيوف من خلال بعض الكرات الخطيرة.

وأثمر ضغط العربي هدف التعادل في الدقيقة 26 بواسطة لويس خيمينيز ليدفع أبناء البرتغالي فيريرا ضريبة اهدار الفرص السهلة وقلة التركيز لبلوغ شباك رجب حمزة لتنتهي الفترة الاولى على التعادل الإيجابي.

ومع انطلاق الشوط الثاني كاد السد يتقدم مجددا من ضربة رأس قوية لتشافي هيرنانديز غير أن رجب حمزة تصدى لها ببراعة.

وبالرغم من كثرة المحاولات، فإن الخطورة غابت حتى نجح تشافي هيرنانديز في هز شباك العربي في الدقيقة 84، وبعدها بدقيقة نجح بغداد بونجاح في إضافة الهدف الثالث للسد.

وفي الدقائق المتبقية، كثف العربي هجماته أملا في تفادي الخسارة ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 87 بواسطة خيمينيز، ولكن تلك الاستفاقة كانت متأخرة لينجح الضيف في حصد نقاط المباراة كاملة.

back to top